بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار

السيسي يتفقد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي (فيديو)

الديار -

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية لمشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، عقب افتتاح المشروع، كما استمع لشرح مفصل حوله.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي منظومة الصادرات الزراعية المصرية حيث وجه الرئيس السيسي بتكامل جهود وخطط قطاعات العمل المشترك بالدولة فى مجال الإنتاج الزراعى، بهدف تحقيق أقصى كفاءة إنتاجية واقتصادية ممكنة لموارد الدولة المتاحة في هذا القطاع.

وذلك من أجل تعزيز الأمن الغذائى من المحاصيل الاستراتيجية، ودعم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية المصرية محليًا ودوليًا وربط الإنتاج الزراعي بالصناعات ذات الصلة، وتوفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في العديد من التخصصات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال: “لازم تعمل زيادة في المعروض عشان نخلي في رقابة على الأسواق ونخلي التجار ميغلوش في أرباحهم استغلالًا للظروف”.

وتابع: "أطالب بان تفضل أسعار المنتجات تحت السيطرة حتى نهاية هذا العام وده هيتم بجهدنا مع بعض كمؤسسات ومجتمع مدني والغرف والأسواق".

وشاهد السيسي، خلال افتتاحه مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، اليوم السبت، فيلم تسجيلي، بعنوان "مستقبل مصر".

وأكد السيسي، أن مصر تدفع ثمن تأخر المشروعات، وقال: "كل إجراء الدولة معملتوش في الأربعين سنة الماضية الدولة بتدفع ثمنه".

وطالب بالانتهاء من مراحل مشروع مستقبل للإنتاج الزراعـي في أسرع وقت وذلك لـتـوفير منتجـات زراعيـة ذات جـودة عاليـة بأسعار مناسـبة للمـواطنين وتصـدير الفـائض للخـارج ممـا يسـاهم في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح الرئيس السيسى، أن تكلفة الزراعة فى مشروع مستقبل مصـر للإنتاج الزراعـي لـتـوفير منتجـات زراعيـة ذات جـودة عاليـة بأسعار مناسـبة أعلى بكثير من اى مكان فى الدلتا.

كما وجه الرئيس السيسي بمواصلة العمل على استكمال مستهدفات مشروع "مستقبل مصر" هذا المشروع الاستراتيجي في مجال الزراعة والغذاء، بما يساهم في توفير الآلاف من فرص العمل في التخصصات المختلفة، ويعطي دفعة قوية للمنظومة الوطنية للتصنيع الزراعي، ويعزز من استراتيجية الدولة لزيادة نسبة الأراضي الزراعية من الرقعة الجغرافية للجمهورية، خاصةً أنه يقع ضمن المشروع الزراعي العملاق “الدلتا الجديدة”.

وانطلق، منذ قليل، افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بحضور الرئيس السيسي.

وتفتتح القيادة السياسية اليوم السبت، مشروع مستقبل مصـر للإنتاج الزراعـي لـتـوفير منتجـات زراعيـة ذات جـودة عاليـة بأسعار مناسـبة للمـواطنين وتصـدير الفـائض للخـارج ممـا يسـاهم في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتفتتح القيادة السياسية اليوم السبت، مشروع مستقبل مصـر للإنتاج الزراعـي لـتـوفير منتجـات زراعيـة ذات جـودة عاليـة بأسعار مناسـبة للمـواطنين وتصـدير الفـائض للخـارج ممـا يسـاهم في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.