بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار

صوامع الجيزة تستقبل 35 ألف طن قمح

الديار- امير فؤاد -

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن أنتظام عملية توريد محصول القمح بكافة الصوامع والهناجر والشون التابعة للمحافظة حيث بلغ ما تم توريده من المزارعين لموسم الحصاد ٢٠٢٢ حوالي ٣٥ ألف طن من الأقماح حتى الآن وذلك بعدد ١٤ موقع تبلغ سعتهم التخزينية ٢٥٩ الف طن.

وأضاف محافظ الجيزة بأن أعمال الإستلام والتخزين تخضع لرقابة صارمة من خلال اللجان المشكلة للرقابة الدورية على أماكن التخزين والتحقق من جودة وصلاحية الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.
ووجه المحافظ مدير مديرية التموين بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والإلتزام بصرف كافة مستحقاتهم وتجاوز المستهدف هذا العام.
كما وجه اللجان المختصة بضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية أثناء عمليات الاستلام والفرز حافظآ على سلامة العاملين والصحة العامة لهم .
و أشار أن أعمال التوريد مستمرة لحين إنتهاء موسم الحصاد حيث يتم إستلام الأقماح من المزارعين من داخل وخارج المحافظة وإيداع الكميات المستلمة بعد فحصها بدقة من خلال اللجان المختصة بعدد ١٤ موقع بانحاء المحافظة التابعة للبنك المصري الزراعي وشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة والشركة المصرية القابضة والشركة العامة للصوامع.