بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار

استمرار عروض مسرحية ”حكاية ناس النهر” بثقافة شرم الشيخ

صورة العرض
الديار - شريفة محفوظ -

تستمر عروض مسرحية "حكاية ناس النهر" لفرقة مسرح الطفل بقصر ثقافة شرم الشيخ بالمسرح الصيفي ضمن خطة الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لميس الشرنوبي التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة دكتورة حنان موسي.

وذلك في إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعي الثقافي والفكري وتشجيع الأدباء والمبدعين، تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل من خلال فرع ثقافة جنوب برئاسة احمد فريج مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء.

تدور الأحداث في بيت صغير يعيش فيه آب وأم والطفل "عمر" وعش صغير فيه بيضتين على شباك غرفة الطفل بيضة ولد "منقار" وبيضة بنت "ريشه" وطائر يحضن البيضتين طوال الوقت وكان "عمر" كل يوم يركب على كتف أبيه ليراقب البيض منتظره يفقس، ويري الطيور الصغيرة وهي تخرج من البيض، حتى أنه استيقظ في يوم من الأيام ليلعب مع أبيه ولكن لم يجده.

وتختتم أحداث القصة باستعراض فني علي الشاطئ باصطحاب "سموك" لتحقيق حلمه في أن يرى الشمس، وإلى احتمال تعامد الشمس المكتشف أن أرض ونهر الأحداث في مصر العظيمة بكل ما تحمله فوق الأرض وتحت النهر من سمات حضارية وإنسانية تتمثل في حب عظيم للحياة والرغبة في السلام والتحضر.

العرض من تأليف طه الأسواني، أشعار إسلام الشورى، ألحان احمد العجمي، ديكور وملابس محمد أبو عمره، مساعد مخرج فريج عطية، مخرج منفذ إبراهيم إسماعيل، إخراج جمال مهران.