الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

اخبار البحيرة | وصول وزراء الهجرة و القوي العاملة والتضامن الي البحيرة

2020-01-21 11:12:27
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
أحمد عبد العزيز

استقبل اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصرين بالخارج ، والدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة و نيفين القباج وزير التضامن الإجتماعي ، عقب وصولهم منذ قليل الي مبني ديوان المحافظة .

حيث سيتم حضور لقاء " المرأة المصرية "ضمن فاعليات مبادرة مراكب النجاة ، ثم التوجه لمكتبة مصر العامة بدمنهور لحضور " تدريبات الشباب " من أنشطة طلاب الصف الأول والثاني الأعدادي .

يعقبها تفقد (6) ورش عمل بمركز التدريب المهني بحوش عيسى ، ثم العودة لمجمع دمنهور للمؤتمرات لمقابلة شباب المحافظة .

يذكر أن مبادرة "مراكب النجاة"، سيتم اطلاقها من محافظة البحيرة ، التي تم اختيارها كمحطة ثانية، حيث سبق اطلاقها بمحافظة الفيوم، وذلك بهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بـ11 محافظة مختلفة حول الجمهورية، حيث جاء الدور لاطلاقها بمحافظة البحيرة التي تعد واحدة من المحافظات الأكثر تصديرا لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

فيتم عقد العديد من الفعاليات بالمبادرة عقد لقاءات جماهيرية بالمرأة والشباب وطلاب المدارس، بالإضافة لزيارة القرى المصدرة للهجرة غير شرعية اعلنت الوزارة عن تدريب150 من رائدات المحافظة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، على سبل التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وكذلك تدريب 450 من شباب وأطفال أقل من 18 عاما بالتعاون مع المجلس القومى للأمومة والطفولة، للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة.


إرسل لصديق