الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

مؤسس (آمسي) و (اميم): بفضل الخدمات الصحية المصرية تم التعرف على أول مريض مصاب بفيروس كورونا

2020-02-16 01:11:48
إسلام السويسي

قامت نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا (آمسي) والاتحاد الطبي الأوروبي متوسطي (اميم) من خلال البروفيسور فؤاد عودة بمتابعة، أخبار أول مريض مصاب بفيروس كورونا في مصر.

وفي تصريحات صحفية، ذكرت وزارة الصحة المصرية أنه تم تشخيص المريض على الفور في المطار من خلال الفحص الأول للمعاينة وتأكدت من خلال الاختبارات المعملية، إصابتهبفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الصحة المصرية، أنه تم تطبيق الإجراءات المتبعة لعزل المريض على الفور ونقله إلى مستشفى نجيلة في محافظة مطروح ، وهو في حالة جيدةومستقرة وعديمة الأعراض بشكل عام ، بالإضافة إلى ذلك تم تطهير جميع الأماكن والطرق التي مر بها ، وتم اختبار إصابة جميع أعضاء المجموعة الصينيةالذين كانوا على اتصال مع المواطن الصيني المصاب ووضعهم تحت الحجز الصحي لمدة 15 يومًا.

وقدم البروفيسور فؤاد عودة الشكر لوزارة الصحة المصرية على العمل الممتاز الذي تقوم به منذ أسابيع للوقاية و لمنع أي نوع من أنواع العدوى من خلال فحصجميع الأشخاص الذين يعودون من الصين.

وناشد فؤاد عودة مؤسس (آمسي) و (اميم) و عضو في الإتحاد الوطني لترتيب الجراحين و أطباء الأسنان (فنومشيو)، منظمة الصحة العالمية، بعدم ترك مصروحيدة دون مؤشرات دقيقة، وبدون إثارة قلق بشأن أنباء الحالة الأولى في أفريقيا خوفًا من عدم التعامل معها بطريقة مؤهلة وغير كافية.

وطالب "عودة" من الصين ضرورة توفير وتوضيح العدد الدقيق للقتلى والمصابين و ما هي الأدوات التي يستخدمها لحساب المصابين؛ أولئك المؤكدين رسميًا أوالذين اتصلوا بالأشخاص المصابين.


إرسل لصديق