الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

عربي ودولي | الكورونا والانتخابات الإسرائيلية بين «الحبس في الداخل والعزلة في الخارج»

2020-02-17 00:20:53
أرشيفية
أرشيفية
علا باهي

ذكر موقع والا الإسرائيلي اليوم الأحد خبر بشأن توقعات تأثير انتشار فيرس الكورونا على الانتخابات الإسرائيلية . حيث ورد أن الخوف من عدم تمكن الآلاف من الإسرائيليين على التصويت .وبناء عليه فستعقد وزارة الصحة الإسرائيلية جلسة استماع مع اللجنة المركزية للانتخابات لتقرير كيفية السماح للإسرائيليين بالتصويت خاصة بالنسبة للمقيمين في الخارج .

وتؤكد اللجنة أنه لا توجد بطاقات محمولة : "يجب التفكير في حل قبل إعطاء مثل هذا التوجيه". فالإسرائيليون في تايلاند في حالة : "هستيريا زائدة " في أعقاب إعلان وزارة الصحة زيادة القيود المفروضة على العودة من البلدان الشرق أسيوية ، فالكثير من الإسرائيليين المسافرين إلى تايلاند وهونج كونج وسنغافورة وماكاو والذين يعتزمون العودة إلى إسرائيل في الأيام المقبلة ، قد يجدزن أنفسهم في عزلة.

وفي الأيام المقبلة ، ستعقد وزارة الصحة جلسة استماع مع اللجنة المركزية للانتخابات لتقرير كيفية للناخبين العائدين من شرق أسيا للمارسهم حقوقهم في التصويت ،بإجبارهم على البقاء في الحبس الانفرادي لمدة أسبوعين.

ووفقًا للقرار الذي تم اتخاذه بعد تقييم وضع الوزير يعقوب ليتسمان وفريق من الخبراء من مكتبه ، سيُطلب من جميع العائدين من هذه الوجهات البقاء في الحبس الانفرادي لمدة 14 يومًا - حتى لو لم يعانوا من أي أعراض. هذا خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا الذي أودى بحياة 1665 شخصًا ، في الصين.

وتشكك التعليمات الجديدة في آلاف المسافرين القادمين إلى إسرائيل ، حيث ستجري انتخابات الكنيست الثالثة والعشرون في غضون 15 يومًا تقريبًا - يوم 2 مارس.في حين يقول مسؤولو الوزارة إنه لم يتم وضع أي إجراءات حتى الآن.


إرسل لصديق