الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

برلمان | طلب أحاطة للنواب لفتح الملاعب امام الجماهير لمشاهدة المباريات

2020-02-17 11:40:50
لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة
محمد القاضى

وجّه النائب عاصم عبدالعزيز مرشد، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، انتقادات حادة للحكومة واتهمها بعدم استثمار الصورة الرائعة التي أصبحت عليها ملاعب كرة القدم، مؤكدا أنه كان يتوقع بعد نجاح تنظيم أمم أفريقيا 2019 والصورة الرائعة لملاعبنا وجمهورنا الذي أبهر الجميع أن يتم استغلال ذلك في تحقيق أقصى استفادة ممكنة وعلى رأسها عودة الجماهير.

وطالب "مرشد" في طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، باتخاذ قرارات عاجلة بعودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب لمتابعة جميع المباريات المحلية والعربية والأفريقية والدولية، مؤكدا أن الجماهير هى اللاعب والنجم رقم واحد في مباريات كرة القدم. وقال النائب إن تنظيم الحفلات في الاستادات أحد أهم إنجازات تطوير البنية التحتية للملاعب وتحولها لصروح رياضة عالمية بإرادة سياسية جاءت من منطلق الإيمان بأهمية الرياضة وكونها تمثل آلية استثمارية مهمة، مؤكدا أن ما يعيب ذلك الأمر فقط وينقص حيويته ورونقه أنه يأتي في غياب جماهير المباريات.

أوضح أن الرياضة المصرية تعيش أزهى فتراتها التاريخية وأن غياب الجماهير حتى الآن يضر بالمنظومة ويقضي على نسب كثيرة من الاستثمار الموجه للمنظومة والتي كانت ستحدث حال وجود الجماهير، مطالبا الجهات بسرعة فتح أبواب الملاعب أمام الجماهير أسوة بما يحدث أمام جماهير الحفلات.


إرسل لصديق