الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

بوابة الديار | الدكتور رامى حلمى: العالم ينظر إلى مصر باعتبارها من أهم الدول فى «عمليات التكميم»

2020-02-20 17:53:55
ولاء شعبان

عقدت الجمعية الدولية لعلاج أمراض السمنة بباريس، المؤتمر الثانى لعمليات التكميم بالعاصمة الفرنسية باريس، جاء ذلك بمشاركة وحضور مصري، ممثل في الدكتور رامي حلمي استشاري جراحات السمنة والمناظير وعضو الفيدرالية الدولية لجراحة السمنة.

وقال الدكتور رامى حلمى خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إن هذا التكريم يهديه إلى بلده مصر أم الدنيا، لأنها واحدة من أفضل الدول فى مجال الطب بشكل عام وفى تخصص الجراحة وخاصة عمليات السمنة وتنسيق وتنحيف القوام، قائلا: إن العالم كله ينظر إلى مصر الآن بإعتبارها من أهم الدول فى هذا النوع من العمليات.

وأضاف الدكتور رامى حلمى، أن عمليات تكميم المعدة من أشهر العمليات لخسارة الوزن بشكل كبير، وتتم عن طريق المنظار من خلال قص جزء كبير من المعدة قد تصل إلى 80% من حجم المعدة الأصلي، ولا تحتاج العملية إلى تدخل جراحي كبير، وتخدير المريض كلياً، وفتح حوالي من 3 إلى 5 فتحات صغيرة جداً في البطن لا يتجاوز طول الواحد منها 1 سم.

وقدم الدكتور رامى حلمى عدد من الأبحاث العلمية خلال المؤتمر وأكثر من ورقة بحثية تبين أن الطب فى مصر على قائمة الطب فى العالم، وبين من خلال الأبحاث المقدمة كل ما يخص عمليات السمنة وماهو التقدم الملازم لتلك العمليات خلال الشهور القليلة الماضية.

وَعلى هامش الفعاليات، تم تكريم الطبيب المصرى بإعتباره واحد من رواد عمليات السمنة فى العالم وفى منطقة الشرق الأوسط.


إرسل لصديق