الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

سيد بدرى يكتب: أهدر «الأهلى».. وفاز «الزمالك» بالسوبر

2020-02-21 00:54:27

فى مباراة ممتعة لا ينقصها إلا الأهداف، لعب قطبى الكرة المصرية الأهلى نادى القرن، والزمالك، مباراة قمة جديدة ولكنها على بطولة السوبر المصرى، فى مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

لعب الفريقين مباراة تكتيكية عالية، وأهدر لاعبى الأهلى أكثر من فرصة للتهديف وانتهت المباراة بالتعادل السلبى، واتجه الفريقين لضربات الجزاء واستطاع فريق الزمالك الفوز باللقب على حسابه غريمه التقليدي الأهلي.

لاعبى الأهلى لم يكونوا على المستوى المطلوب لإنهاء المباراة رغم قدرتهم لخوفهم من دخول أهداف بمرماهم، مما تسبب بخروج المباراة بهذا الشكل السيىء.

اعتب على لاعبى الأهلى أنهم لم يكونوا على المستوى المطلوب ولم يتحملوا مسئولية الفانلة الحمراء، بل اضاعوا روح الفانلة الحمراء التى دائما ما يتغنى بها جمهور الأهلي ولاعبيه.

كما لا أفهم تغييرات فايلر عندما أخرج «مجدى قفشه» ودفع بأليو بادجى، ولماذا لم يدفع بوليد سليمان فى هذه المباراة الهامة، ولماذا اختيار بادجى وهانى لضربات الجزاء رغم أنه لديك لاعبين أكفأ منهم تستطيع إحراز الأهداف فى تلك اللحظات الحرجة والهامة.

على الإدارة أن تعاقب اللاعبين على خسارة البطولة، فجمهور الأهلى لا يكتفى ببطولة واحدة ولا تكفيه بطولة الدورى فقط، بل هو جمهور طماع للبطولات ويريد الفوز بكل البطولات التى يدخلها، وليس الخسارة بشكل مزرى.

ليس معنى هذا أن الزمالك لم يلعب، بل لعب تكتيكيا ووجه المباراة كما أراد على قدر إمكانياته خاصة أنه عائد من الفوز ببطولة قارية أكبر وهى بطولة السوبر الافريقي من فريق الترجى التونسي.

وأيضا ما حدث بين اللاعبين أثناء وبعد المباراة لهو وصمة عار فى جبين مصر، ألم تستطيعوا أن تستكملوا التابلوه الرائع للتنظيم لتخرج المباراة بأجمل شكل إنه أسم مصر أيها الاغبياء.


إرسل لصديق