الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

نقل وملاحة

رئيس اقتصادية قناة السويس يتفقد آثار السيول بالمنطقة الصناعية في السخنة ”صور“

2020-03-15 18:36:56
رئيس اقتصادية قناة السويس
رئيس اقتصادية قناة السويس
أيمن عبد الهادي


قام المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بجولة تفقدية اليوم للمنطقة الصناعية في العين السخنة والطرق حولها لتفقد الأوضاع لآثار السيول الكبيرة التي اجتاحت المنطقة ومتابعة الأعمال التي تتم من شفط وسحب المياه.

وقد رافقه الجولة اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي والمهندس عمرو البطريق رئيس مجلس إدارة شركة السويس للتنمية الصناعية (سيدك) واحدة من كبار المطورين الصناعيين بالمنطقة.


وتابع المهندس يحيى زكي الاستعدادات التي قامت بها المنطقة في العين السخنة خاصة المنطقة الصناعية وماحولها مما يتبع النطاق الجغرافي للهيئة العامة، لمواجهة الآثار الناجمة عن السيول التي اجتاحت البلاد خلال اليومين الماضيين.

وقال زكي أنه في إطار التوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة المنطقة بعد السيول التي شهدتها العين السخنة، يتم حاليا التنسيق مع اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والجهات المعنية والمطورين الصناعيين على آليات إزالة هذه الآثار التي أضرت بالطرق في العين السخنة وخاصة تلك المؤدية للمنطقة الاقتصادية، وذلك نظرا لطبيعة الموقع الذي يتأثر دوما بموجة السيول كل عام.

الجدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قامت برفع حالات الطوارئ داخل مناطقها الصناعية والموانئ التابعة، داخل القطاع الجنوبي في العين السخنة بالتنسيق مع محافظة السويس ومديرية الأمن والمطورين الصناعيين وإقامة غرفة عمليات داخل مقر الهيئة لإدارة الأزمات ومتابعة حالة الطقس و التأكيد على سلامة وعمل مخرات السيول.


إرسل لصديق