الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

خبير لـ”الديار”: الحكومة تضرب بيد من حديد على التجار المتلاعبين بالأسعار

2020-03-25 12:12:30
أرشيفية
أرشيفية
هدي عوض

فى إطار حربها ضد فيروس كورونا أعلنت الحكومة المصرية، برئاسة د. ، مصطفى مدبولي، الذى أعلن أمس الأثنين، فى مؤتمر صحفي، حظر حركة المواطنين ووسائل النقل العام والخاص من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا اعتبارا من الأربعاء ولمدة أسبوعين..
كما تقرر إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محلات بيع السلع، من الساعة 5 مساء حتى 6 صباحا.
و أوضح مدبولي إنه خلال فترة حظر التجول، ستغلق معظم الخدمات العامة والحكومية، موضحا أن قوانين الطوارئ ستطبق على كل من يخالفون قرارات الحظر.


قرار حظر التجوال، وإغلاق المحال التجارية، قد يتسبب فى تلاعب بعض التجار من ضعاف النفوس إلى التلاعب بالأسعار، وزيادتها، مما يؤثر سلبا على المواطنين، خاصة البسطاء منهم فى ظل الظروف العصيبة التى تعيشها البلاد، تحت حصار وباء كورونا المستجد.

وقال الدكتور إسلام جمال الدين، خبير إقتصادي، وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي، لـ "الديار" أن قرارات الحكومة بحظر التجوال فى مواجهة فيروس كورونا، خطوة واجبة النفاذ، وإن كانت قد تسبب تلاعب فى أسعار بعض السلع والخدمات، من قبل ضعاف النفوس من التجار، اللذين يستغلون مثل هذه الظروف لتحقيق أرباح غير مستحقة.

جمال الدين، توقع أن يقوم عدد محدود من التجار بمثل هذه الأفعال، وأرجع ذلك لقوة القبضة تالحكومية والرقابية عليهم، من جهاز حماية المستهلك، ووزارة التموين، وغيرهم، إضافة إألى زيادة الوعي لدى المواطنين.

وعبر "الديار" طالب المواطنين، بضرورة الإبلاغ عن التجار المتلاعبين بالأسعار، عن طريق أرقام الهواتف المخصصة لهذه الأغراض، ومنها 19588.


إرسل لصديق