الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

مسؤول بالجيش الإسرائيلي لمعاريف : نطور ”بيانات للهاتف الخلوي” لمنع انتشار كورونا

2020-03-25 22:40:50
أرشيفية
أرشيفية
علا باهى

ذكر موقع "معاريف" الإسرائيلي في حوارا أجري أمس ،الثلاثاء ، مع مسؤول مكتب وزارة الأمن الإسرائيلي ورئيس إدارة تنمية وسائل القتال ، داني جولد ، حول تطوير الجيش لتكنولجيا جديدة تساعد إسرائيل على التصدي لفيرس كورونا .

حيث صرح جولد في حواره لمعاريف بأن إسرائيل تعمل على تطوير الهواتف النقالة بشكل يسمح لها بالتحكم والسيطرة على المناطق المتوقع تفشي فيرس كرونا بها مستقبلا.

و قال جولدن ، والذي تولى رعاية جهود جهاز الأمن للمساعدة على رفع مستوى الآداء التكنولوجيا والتشغيل لخدمة وزارة الصحة في مواجهة تفشي كورونا ،عن تطوير البيانات الخلوية للهواتف الذكية ،أنه :" يمكننا التنبوء بمنطقة انتشار الفيرس وفقا لعدد المرضى وبمساعدة الذكاء الاصطناعي وتحليل النتائج ".

واستطرد قائلا :" سنقوم باستخراج البيانات الخاصة التى تساعدنا في ذلك دون المساس بخصوصية كل فرد ". مفسرا ذلك قائلا :" إذا قمنا بتحميل صوة عالية الجودة ، يمكن أن نرى جيدا عدد الحشود كم وأين يتواجدوا والمخاطر المحيقه بهم والمصابين بالفيرس طوال البيل والنهار".

كما أكد داني على أنهم يعملون على اكثر من 30 مشروع تحت التجريب ، في صورة قدرات عسكرية تكنولوجية مقدمة لخدمة كافة أطياف المجتمع . قائلا :" في السنوات الأخيرة قامت وزارة الأمن في إسرائيل بتطوير وحدات عسكرية في الجيش الإسرائيلي ووضع خوارزمات لكبار المسؤولون في الجيش للتنبؤ بالخطوات التالية في الحرب ". مضيفا :" لا يمكن ان تقبل وزارة الأندمن ان تكون هرواة لوزارة الصحة ".


إرسل لصديق