الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

شاهد.. تاج الدين: بدأنا مرحلة مبكرة جدا فى التوعية وتعُد نقطة حيوية للسيطرة على كورونا

2020-03-28 21:12:30
أميرة السمان

دعا الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، قائلا:" أدعو الله سبحانه وتعالى إلا نصل الى الاسوأ فى مرحلة كورونا " .

وقال تاج الدين ، من خلال حواره ببرنامج " حضرة المواطن " المذاع على فضائية " الحدث اليوم " ،إننا بدأنا مرحلة مبكرة جدا فى التوعية من خلال وسائل الأعلام وهى تعُد نقطة حيوة واساسية التى ساعدتنا كثيرًا فى المرحلة السابقة و المرحلة الحالة واعتقد تضيف لنا فى المرحلة القادمة.

واضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن البداية المبكرة والتفكير فى كل الاحتمالات لها تأثير إيجابى قوى جدًا ، مشيرًا إلى اننا امام فيروس ينتقل من شخص إلى اخر.

واشار إلى ان كل الوسائل التى أعلنت ونفذت للحد من هذا الانتشار وطرق السيطرة على الحالات المصابة كانت جيدة جدا ً .

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن اول خطوة إيجابية أتخذتها الدولة مع المصريين القادمين من الصين وتم عزلهم فى مرسى مطروح .

وأكد أننا نرصد على مدار الساعة ونتابع تحت مظله الدولة ورئيس الجمهورية ووزارة الصحة والتعليم العالى ما يمكن عمله فى كل خط ومجال ، منوهًا الى ان ذلك يطبق حتى على استراتيجية العلاج .

ولفت تاج الدين الى اننا نمتلك مجوعة من الخبراء والعلماء يتابعون ما تم عمله فى البلاد الاخرى ، مع رصد نتائح الحالات التى تم علاجها بالألاف فى الصين والبلاد الاخرى ، موضحًا ان استرتيجيه التشخصيص والحالة المحتملة والحالة الايجابية و الحالة المتوسطة والشديدة وكيفية التعامل معها استراتيجية وضعت وتتابع يوميا ً.


إرسل لصديق