الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

وزير القوى العاملة: ”هاكرز” حاولوا تعطيل موقع الوزارة وتسجيل العمالة غير المنظمة

2020-03-28 21:50:40
وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة
شريف عبدالعليم

كشف وزير القوى العاملة محمد سعفان، جهود الوزارة في دعم العمالة غير المنتظمة، موضحًا أنه يوجد 27 مديرية على مستوى المحافظات لرعاية للعمالة غير المنتظمة.

وقال وزير القوى العاملة، إنه 120 ألف عامل مسجل، تشملهم الرعاية، ويتم صرف 4 منح لهم خلال العام، ولكن مع تفاقم أزمة "كورونا" تم الإعلان عن منحة استثنائية للعمال باليومية، والوزارة ستنظر لكافة طبقات العمالة غير المنظمة.

وواصل: "فتحنا باب التسجيل في قاعدة البيانات للعمالة غير المنظمة، ولكن كان هناك مشكلة على الموقع يوم الأربعاء الماضى، حيث كان هناك هاكرز غرضه تعطيل التسجيل، لكن بفضل جهود مركز المعلومات والاتصالات تم إصلاح وإعادة تشغيل الموقع".


وكشف وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه منذ ظهر الخميس الماضى، حتى الآن تم تسجيل ما يزيد عن 750 ألف عامل ضمن العمالة غير المنتظمة على الموقع الإلكترونى للوزارة، وسيتم ارسال بياناتهم للأجهزة المعنية لتدقيق هذه البيانات، ثم عرضها على لجنة تم تشكيلها من قبل الوزراء لوضع آليات الرعاية لهذه الفئة من العمالة.


وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن هناك تعاون كبير من الجمعيات ومؤسسات المجتمعى المدنى لدعم ورعاية أسر العمالة غير المنظمة، موضحًا إن إحدى الجمعيات طلبت رعاية 100 ألف أسرة.


وواصل وزير القوى العاملة، قائلًا :"مؤسسات المجتمع المدنى طلبت مخاطبتها بعدد من الحالات، وارسلنا لهم بالفعل".


إرسل لصديق