الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

فايلر يتحدث عن ملف التجديد لرباعي الأهلي الكبار

2020-03-31 02:09:21
فايلر
فايلر
إسلام عبدالتواب

أكد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه ناقش مع الجهاز المعاون ملف التجديد للرباعي الكبار.

قال فايلر:" أتحدث دائما مع أفراد الجهاز الفنى والتجديد لرباعى الأهلى أمر يرجع للنادى، أحكم من وجهة نظر فنية، لكن القرار فى النهاية للإدارة، وأعطى فقط الضوء الأخضر للمسئولين، أما توقيع العقد يرجع للنادى".

وأضاف:" لابد أن أكون متفق مع الإدارة، حسام عاشور فعل أمور كثيرة للأهلى، وهو أمر يدعو للفخر، وأحكم من وجهة نظر فنية، وهو منذ فترة لا يلعب، الملعب هو الفيصل دائما، هناك بعض اللاعبين يحصلون على الثقة، لابد من إعطاء الفرصة للاعبين أصغر منه، وهي أمور يجب أن يتقبلها اللاعبين، أعلم أن عاشور يمتلك شخصية عظيمة ومؤثر مع زملائه، لكن أحكم بشكل فنى، هناك لاعبين أقوى من عاشور فنيا فى مركزه".

وواصل:" أى أمور تعاقدية بشأن تجديد التعاقد مع أى لاعب هي أمور تخص الإدارة، أنا رأيى فني فقط، وقرار عدم تجديد عقد عاشور وإكرامى كان بالاتفاق مع إدارة الأهلى".

وأردف:" لدى علاقة جيدة مع إكرامى، وأحصل على رأيه كثيرا، لديه خبرات وشخصية قوية، ولعب فترة طويلة مع الأهلى ومنتخب مصر، وقرار رحيله هو الوحيد الذي يمتلك حق تقرير مصيره، لدى حارس آخر يلعب بشكل أساسي، ومصطفى شوبير موهوب، ولابد أن أعطى آخرين فرصة المشاركة.. وأبلغت إكرامى أنه فى حالة رحيله عليه احترام الرأى الفنى".

واستطرد: "حتى لو والد مصطفى شوبير يجلس أمامى، فأنه لن يستطيع مساعدة أى لاعب، لابد أن يخلق اللاعب فرصته بنفسه، وأعتقد أن مصطفى يفعل ذلك، وحتى تحصل على ثقة مدربك عليك أن تعمل بجدية، وهو حارس لديه إمكانيات جيدة، ومن الممكن أن يكون الحارس الأول، لو لم توجد منافسة بين اللاعبين لن يكون هناك تقدم".

وأكمل: "مصطفى شوبير لازال صغير فى السن، قادر على الوصول إلى مستوى أفضل فى المستقبل، ولدينا محمد الشناوى حارس جيد وصاحب خبرات كبيرة، الفترة الحالية لست فى حاجة لضم حراس فقط، نستخدم حارسين فى المباريات وثلاثة فى المعسكرات، وقد يكون هناك 4 حراس فى التدريب

وزاد: لم أطلب التعاقد مع أى حارس، هناك شائعات كثيرة أسمع عنها، ولا أكون مصدرها، لا أتضايق من الشائعات، وأركز فقط فى عملى مع الأهلى، والأمر نفسه موجود فى أوروبا، لو سمعت للشائعات فلن أعمل بشكل جيد".

وواصل: "لعبنا بطولتين كأس سوبر، نادرا ما يحدث على مستوى العالم، ولكن سلوك اللاعبين فى المباراة الثانية كان غير جيد، يجب أن يكون هناك روح رياضية، توجهت بالتهئنة للزمالك بعد المباراة، لم أفهم ما حدث من شجار بعد المباراة، رأينا بعد لقاء صن داونز كان هناك إخفاق لهم، لكنهم أعطوا مثال جيد، وقاموا بتحية الأهلى".


إرسل لصديق