الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

«ماعت»..مشروع تخرج «بإعلام القاهرة»

2020-03-31 03:24:48
ماعت
ماعت
شريف عبدالعليم

قام مجموعة من طلاب وطالبات قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة بمشروع تخرج ذو فكرة مميزة وهامة؛ إذ يُناقش المشروع خُطط التنمية المستدامة في مصر ويعيدها إلى أصلها الفرعوني، من خلال الربط بين أسس التنمية المستدامة الصادرة عن الأمم المتحدة والحضارة الفرعونية المصرية القديمة.

وقال القائمون على المشروع إنَّ هدف المشروع هو تعريف الجمهور بالأصل المصري الفرعوني للتنمية المستدامة، والتي تضم محاور عِدة، وهي البيئة والاقتصاد، إلى جانب المحور المجتمعي.

يأتي ذلك بجانب تناول المشروع لدور الإعلام وكيفية تعامله مع خطط التنمية المستدامة، عن طريق توضيح الخطط بشكل بسيط للمواطن المصري، لتعظيم شعوره بالانتماء والمسئولية.

ويمثل هذا المشروع المتميز إحدى اتجاهات الشباب المصري لتطوير مجتمعهم، وإدماج أفراده في سياق التطورات العالمية؛ انطلاقاً من ربطها بأصولهم التاريخية المؤسِّسة لمفاهيم التنمية المستدامة منذ القدم.


كما استهدف مشروع التخرج «ماعت» مجموعة مصادر وثيقة الصلة بالموضوع، وعلى رأسهم (الدكتور/ حسين أباظة- كبير مستشاري وزارة البيئة)، (الدكتور/ وفيق نصير- عضو البرلمان العالمي للبيئة).


نفذ المشروع كلٌّ من:
هدير محمد، إسلام الشحات، كمال مهران، رباب محمد، إسراء إبراهيم، إلهام يحيىٰ، أميرة رسمي، آية عزت، إيمان إبراهيم، إيمان عصام، جهاد جمال، جهاد عادل، حنان شريف، سلمى أحمد، فداء أحمد، ماريا عيّاد، منار أحمد، منة اللّٰه محمد، نهىٰ صلاح. تحت إشراف أستاذة/ منى البدري.


إرسل لصديق