الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر
طارق السيد: سيد عبد النعيم احتفل مع لاعبي الزمالك في مقر النادي بعد تسجيل هدف تضييع دوري 2003 على الأهلي حسام عبد المنعم: عدلي القيعي حرضني على الهروب للأهلي بعد توقيعي للزمالك مباشرة شريف عامر يقدم نصائح هامة للمواطنين بعنوان «إزاي تأمن نفسك وتعقم عربيتك».. فيديو حسام عبد المنعم يكشف عن توقع أحمد رمزي بفوز الزمالك لدوري 2003 الشهير قبل خسارة الأهلي من إنبي حسام عبد المنعم: تعلمت الاحترام وحب المكسب من تواجدي في الأهلي قبل لعبي للزمالك خبير اللوائح محمد بيومي يفجر مفاجأة: من حق الأندية عدم منح اللاعبين رواتبهم حال إلغاء المسابقات خبير اللوائح محمد بيومي: لا يمكن مد فترة تواجد أحمد فتحي ورمضان صبحي مع الأهلي لبعد 30 يونيو حال استئناف الدوري حسام عبد المنعم: زعلت أن دوري 2003 اتقال عليه دوري سيد عبد النعيم ومحدش جاب سيرتي حسام عبد المنعم يكشف هل تساهل لاعبي الإسماعيلي أمام الزمالك لحرمان الأهلي من دوري 2003 محافظ البحر الأحمر: آخر فوج سياحي رفض مغادرة الغردقة لشعورهم بالأمان

رياضة

افريقيا2019... قبل مواجهة تونس الليلة:المنتخب النيجيري يحصد الرقم القياسي في الحصول على المركز الثالث في بطولة أمم إفريقيا

2019-07-17 17:35:36
منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا
محمدسعد

يسعى منتخب تونس، اليوم الأربعاء، إلى كسر الهيمنة النيجيرية، التي يفرضها الأخير في كل مشاركاته بمباريات تحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع بكأس أمم أفريقيا على مدار تاريخ البطولة.

ويلاقي منتخب نسور قرطاج، نظيره النيجيري، في تمام الساعة التاسعة مساء، على استاد القاهرة الدولي، بمباراة تحديد المركز الثالث والرابع، من كأس أمم أفريقيا 2019، المقامة في مصر ووصل المنتخبين إلى تلك المباراة، بعد خسارة تونس أمام السنغال في نصف النهائي بهدف مقابل لا شيء، فيما خسر المنتخب النيجيري في الدور ذاته، أمام المنتخب الجزائري بهدفين مقابل لا شيء. المنتخب النيجيري بالعلامة الكاملة في مباريات "الثالث والرابع".

ويعد منتخب النسور النيجيرية، هو الأكثر حصولاً على المركز الثالث من كأس أمم أفريقيا بين جميع المنتخبات، إذ نجح في حصد الميدالية البرونزية في 7 مرات.

وكانت المرة الأولى التي حصد خلالها المنتخب النيجيري، كانت في بطولة عام 1976، ولكنها لم تكن عن طريق مباراة تحديد المركزين، ولكنها كانت عن طريق مجموعة نهائية للبطولة، ضمت المغرب وغينيا ونيجيريا ومصر، وحصدت المغرب المركز الأول لتفوز باللقب، فيما حصدت نيجيريا المركز الثالث من المجموعة.

أما الـ6 مناسبات الأخرى، التي حصدت بها نيجيريا الميدالية البرونزية، فكانت عن طريق مباريات تحديد المركز الثالث والرابع، وفازت بها نيجيريا جميعها، محققة العلامة الكاملة، برصيد خالي من الهزيمة في تلك المباريات.

وخاضت نيجيريا مباراة تحديد المركز الثالث والرابع عام 1978 بعد التعادل السلبي أمام تونس، لتجري بينهما قرعة تفوز من خلالها النسور النيجيرية بالمركز الثالث. وفي عام 1992 حصلت نيجيريا على حساب الكاميرون في مباراة المركز الثالث والرابع بعد فوزها بهدفين مقابل هدف، ثم نسخ، 2002 و2004 و2006 على التوالي، على حساب منتخبات مالي مرتين والسنغال مرة على الترتيب. المرة الأخيرة التي حصد خلالها المنتخب النيجيري الميدالية البرونزية كانت في عام 2010، على حساب المنتخب الجزائري، بعد فوزه بهدف مقابل لا شيء.


إرسل لصديق