الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر
حسام عبد المنعم: عدلي القيعي حرضني على الهروب للأهلي بعد توقيعي للزمالك مباشرة شريف عامر يقدم نصائح هامة للمواطنين بعنوان «إزاي تأمن نفسك وتعقم عربيتك».. فيديو حسام عبد المنعم يكشف عن توقع أحمد رمزي بفوز الزمالك لدوري 2003 الشهير قبل خسارة الأهلي من إنبي حسام عبد المنعم: تعلمت الاحترام وحب المكسب من تواجدي في الأهلي قبل لعبي للزمالك خبير اللوائح محمد بيومي يفجر مفاجأة: من حق الأندية عدم منح اللاعبين رواتبهم حال إلغاء المسابقات خبير اللوائح محمد بيومي: لا يمكن مد فترة تواجد أحمد فتحي ورمضان صبحي مع الأهلي لبعد 30 يونيو حال استئناف الدوري حسام عبد المنعم: زعلت أن دوري 2003 اتقال عليه دوري سيد عبد النعيم ومحدش جاب سيرتي حسام عبد المنعم يكشف هل تساهل لاعبي الإسماعيلي أمام الزمالك لحرمان الأهلي من دوري 2003 محافظ البحر الأحمر: آخر فوج سياحي رفض مغادرة الغردقة لشعورهم بالأمان تطهير المستشفيات والوحدات الصحية والمعمل المشترك بمدينة الغردقة للوقاية من كورونا

أخبار

ننشر السيرة الذاتية للدكتور محمد يحيى رئيس قسم العظام بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة

2019-08-24 09:33:54
محمد يحيى
محمد يحيى
مي ضاحي

أصدر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بندب الدكتور محمد أحمد يحيى، الأستاذ بقسم العظام بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، رئيسًا للقسم. حصل رئيس قسم العظام الجديد على بكالوريوس الطب والجراحة بكلية الطب جامعة الأزهر 1991، ثم حصل على الماجيستير في جراحة العظام بتقدير ممتاز 1996، ثم حصل على درجة الدكتوراه في جراحة العظام 2003.

عين طبيبًا مقيمًا بقسم العظام مستشفى الزهراء الجامعي 1993-1997 وحصل على درجة التخصص الماجستير في جراحة العظام في موضوع بعنوان "علاج الغضروف الهلالي للركبة بالمنظار".

كما عين مدرسًا مساعدًا بالقسم ثم بعد ذلك حصل على درجة الدكتوراة في موضوع بعنوان "استعاضة قطع الرباط الصليبي بالمنظار"، وعين مدرسًا بالقسم وتدرج بعد ذلك فحصل على درجة أستاذ مساعد 2009، ثم حصل بعد عدة سنوات على درجة الأستاذية 2014.

أشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وقد بلغ عدد الرسائل التي ناقشها وأشرف عليها أكثر من 60 رسالة، وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والعالمية شارك في 5 دورات للألعاب الأوليمبية كطبيب للبعثات المصرية ثم حصل على الدبلومة المهنية في الطب الرياضي عام 2015.

حصل يحيى على وسام الدولة، وتم تكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بقصر الاتحادية عام 2014، تم تكريمه في مجلس النواب وحصل على الميدالية الفضية للمجلس، وتم تكريمه من رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، وتم تكريمه في لوزان بسويسرا في مقر الجنة الأوليمبية الدولية 2015.


إرسل لصديق