الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حوارات

أمنية العربي وكواليس تكشف عنها لأول مرة : أعشق أدوار الشر.. ونفسي أشارك في فيلم أكشن

2020-05-08 23:51:30
أمينة العربي
أمينة العربي
حوار خالد حمادة

فنانة مبدعة، متعددة المواهب، هي خليط من الفن و الجمال والإبتكار، استطاعت أن تصنع عالمًا متميزًا خاصا بها، لتثبت نفسها في عالم الفن وتخطو خطوات ثابتة نحو النجاح.

الفنانة الموهوبة أمنية العربي، والتي شاركت في عدة أعمالًا وحققت نجاحاً جماهيرياً كبيرًا، ومن ضمن أعمالها رحيم ، الابواب المغلقة ، زى المغني ، كأنه امبارح ، رسايل، الأب الروحي الجزأ الثاني، فليم يوم و ليلة، واخيراً في الموسم الرمضاني الحالي، مسلسل اتنين في الصندوق ، و نحب تاني ليه ، لفتت الفنانة "أمنية" الأنظار لها منذ لحظة ظهورها في حلقات مسلسل " ونحب ايه تاني " حيث أدت دور " دعاء " وفوجىء الجمهور بآدائها المتميز في تجسيد الدور بمنتهي الإحترافية، وذلك بأدائها في تعبيرات وجهها و قدرتها علي تقمص الشخصية،فهي تختار أدوار تليق بها لتجسدها بعناية، وفي حوارنا معها، نكشف علي كواليس دورها في مسلسل ونحب تاني ليه ؟، و ردود الأفعال حوله، وأسرار كثيرة تكشف عنها لأول مرة .

كيف كانت مشاركتك في مسلسل " ونحب تاني ليه " ؟ومن الذى رشحك لهذا العمل ؟

جاءت مشاركتي في المسلسل عن طريق محمد حجاج " كاستينج دايركتور" الذى رشحني للمخرج مصطفي فكرى، وقد رأني فى عرض مهرجان بمعهد الفنون المسرحية، بعد فترة اتفرج عليا في ختام مهرجان نقابة المهن التمثيلية، كنت مرتبطة بموعد للعروض ، ورأني المخرج للمرة الثانية أثناء العرض ، وثم تم ترشيحي للقيام بدور في مسلسل " ونحب تاني ليه " بطولة ياسمين عبد العزيز، شريف منير ، إخراج مصطفي فكرى ، وبالفعل شاركت بدور " دعاء " و كنت متحمسة جدا لاني أحب ياسمين عبد العزيز ، و عمرو محمود ياسين مؤلف العمل، لانني كنت من أشد معجبينه ومتابعيه، كما أُتابع جميع أعماله و كان يوجد أسباب كثيرة جعلتني أشارك في المسلسل، وذلك في الإختلاف الخاص بشخصية دعاء "في المسلسل نفسه.

ماهو المختلف في شخصية امنية العربي " دعاء " ؟

شخصية طيبة، وترغب في النجاح، ولديها حلم وطموح تريد الوصول إليه.

ماذا عن مشاركتك بمسلسل " اتثين في الصندوق " ؟

جميع الفنانين المشاركين بالمسلسل هم أصدقائي ، وأعتز بصداقتهم، وخاصة أوس أوس وحمدي المرغني والمسلسل من بطولة، نهي عابدين ، هايدي رفعت ، احمد عبد الله محمود، اوس أوس و حمدي الميرغني كانوا أصدقائى منذ مشاركتنا في نفس الفرقة بمركز الإبداع الفني بورشة خالد جلال ، و عندما كنت في الجامعة كنت في كلية الحقوق، و اوس اوس بكلية التجارة في نفس الجامعة.

هل مع ظهور الممثل في أكثر من عمل في نفس الوقت ؟

نعم، ولكن في حالة واحدة، إذا كان الممثل لديه القدرة على الموازنة والظهور بشخصيات مختلفة، وبالتأكيد سوف يظهر بشكل مختلف في كل مرة دور يقوم بتأديته"لو ظهر الممثل بنفس الشكل يبقى ملهاش لازمة" هم عمل مملكة ابليس إخراج احمد خالد موسى تأليف محمد أمين .

ماهو اهم عمل فني أقرب لقلبك ؟

اهم عمل مملكة ابليس ، اقرب لقلبي ونحب تاني ليه كنت قلقانة منه جدا واستاذ مصطفي طمني و حببني في الشغل لأني كنت خايفه و متوترة .

معظم الأعمال التي قدمتيها حتي الآن دراما تليفزنونيه ..هل السينما في خطتك القادمة ؟

بالطبع، وأتمنى العمل في السينما ، وجربت حظي في فليم يوم و ليلة، ولا يوجد أي أعمال حالية في السينما و أنتظر فرصة وعرض جيد.

ما الشخصية التي تتمني تقديمها ؟

الشخصية الأولى "المدمنة" على أي نوع من الإدمان، وأتمنى تقديم شخصية فتاة تعاني من مرض التوحد، و من وجهه نظرى الشخصيتين من أصعب الشخصيات التي يمكن أدائها، لأن مثل تلك الضخصيات تعاني من المجتمع وتواجه العديد من التحديات، وأيضاً أنا أعشق أدوار الشر، وأتمنى المشاركة في فيلم أكشن، ولكن لو تم ترشيحي في أدوار أخرى يمكنني أيضاً المشاركة بالتمثيل.

هل هناك أعمال أخرى تشاركين بها خلال الفترة القادمة؟

نعم، كنا نقوم بتحضير مسلسل خالد بن الوليد اخراج روؤف عبد العزيز، الموضوع اتاجل بسبب انتشار فيروس كورونا ، ان شاء الله سوف نستأئف التصوير بعد شهر رمضان.

ما الصعوبات التي واجهتك في شخصية " دعاء " ؟

على العكس لاتوجد أي صعوبات واجهتني، كانت كواليس المشاركة في المسلسل جميلة خصوصاً مع الفنانة التي أحبها جدا ياسمين عبد العزيز ، و مصطفي فكرى والذي أوجه الشكر له، إذ أتاح لي الفرصة في العمل، وهو إنسان فوق الرائع ، وهو مخرج وفنان " ومتفائلة بيه جدا" ، كما أشكر عمرو محمود ياسين المؤلف الجاد المحترم.

هل كنتي تتوقعي تفاعل الجمهور مع المسلسل ؟

نعم، كنت أتوقع النجاح لأن الفنانة ياسمين عبد العزيز لها جمهورها متوقعه لان ياسمين ليها جمهورها كما أنها تتميز بتقديم أدوار متنوعة لتنال إعجاب مشاهديها، وهي متألق في جميع أعمالها..

هل فكرة عرض المسلسل علي منصات إلكترونية قلقتك؟

في البداية أنا ضد المنصات الإلكترونية ، ولكن بالخارج يتم تنظيم العمل والعرض في المنصات الإلكترونية فبالتالي يصل العرض للجميع، والمنصات الإلكترونية تعمل في الخارج بشكل جيد وأتسائل " ليه منبقاش زيهم، لأن كدا كدا هيتنشر على حسب العمل؟" وكانت خائفة من العرض على الإنترنت لأن الكثيرون لايمتلكون إنترنت في منازلهم فبالتالي المسلسل لن يصل إليهم، ونحن نريد أن يصل المسلسل إلى جميع المشاهدين.

ما هي رسالتك لأبطال المسلسل ونحب تاني ليه ؟

رسالتي لأبطال المسلسل ، أشكر مصطفي فكرى للمرة الثالثة الذي وقف بجواري ودعمني في مشواري الفني ، كما أشكر الفنانة ياسمين عبد العزيز والتي قمت بالتمثيل معها إنسانة جميله جدا ومضحكه كوميديه وسعيدة بمشاركتي في مسلسل ونحب تاني ليه


إرسل لصديق