الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

بالصور : معهد ناصر ينجح في انقاذ حياة طفل بعد استئصال ورم له

2020-05-14 23:35:09
العملية الجراحية
العملية الجراحية
عبد الرحيم عبد الباري

صرح مصدر طبي داخل معهد ناصر للبحوث عن نجاح احد العمليات الجراحيه والتي أجرت لطفل يبلغ من العمر ١٢ عاما وذلك بعد إستئصال ورم له يزن حوالي ٦٤٧ جرام بالبطن.

إقرأ أيضاً.. عزل الحوامديه حقق أعلى نسب شفاء من كورونا خلال فترة قياسية

واكد انه فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد والعالم اجمع من انتشار فيروس كورونا المستجد وتوقف العمليات الجراحية فى العديد من المستشفيات، ظل معهد ناصر في الاستمر بالقيام بدوره الرائد حيث لم يتوقف العمل مطلقاً داخل المعهد من إجراء العمليات الجراحيه .

واشار انه تواجد ذوي احد الاطفال ومعه طفله يبلغ من العمر العمر 12 عاما، يشكو من فتق اربي ايسر كما تم تشخيصه داخل المعهد من الاطباء، واشتد عليه الالم.

واوضح أنه تم عرض الطفل علي فريق جراحة الاطفال بقيادة د.ايمن البغدادي رئيس قسم جراحة الاطفال بمعهد ناصر ليكتشف وجود خصيه معلقه بالبطن، مع وجود ورم ضخم عليها يزن (647 جرام)، وهو السبب الرئيسي في شكوى الطفل، وأكمل انه تم عمل اللازم للطفل، وتحضيره واستئصال الورم بنجاح وخروج المرضي من المستشفي في احسن حال بعد مرور 48 ساعه فقط بدون اي مضاعفات.

وكان الفريق الطبي مكون من عدد من الأطباء المهره منهم ( د. مبروك عقل استاذ مساعد جراحة الاطفال، د. ضياء الديب اخصائى جراحة الاطفال، د. محمد صلاح اخصائى جراحة الاطفال، د. محمود الشهاوى اخصائى جراحة الاطفال، د. محمد الصغير نايب جراحة الاطفال، وفريق التخدير د. احمد زغلول، د. ايمن حمدى، وفريق التمريض المعاون للأطباء بالمعهد)، تحية شكر وتقدير لجيش مصر الابيض الذي لم يتهاون للحظه في انقاذ حياة تطلب المساعده.


إرسل لصديق