الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

عائلات البحيرة: سنحتفل بالعيد عبر صفحات التواصل الاجتماعي خوفاً من كورونا

2020-05-23 01:51:14
احتفالات عيد الفطر عبر صفحات التواصل الاجتماعي
احتفالات عيد الفطر عبر صفحات التواصل الاجتماعي
عصام النجار

فى الوقت الذى تستعد فيه الأمة الإسلامية حول العالم لاستقبال عيد الفطر المبارك، تكاد تكون المرة الأولى التى يمضى فيها العيد فى صمت ، دون احتفالات أو تجمعات عائلية.

هذا ما فرضه الوضع الحالى لوباء كورونا، الذى دفع عددا القيادات الأمنية لفرض حظر خلال أيام العيد المبارك حفاظا على سلامة المواطنين.

الأمر الذى جعل العائلات داخل محافظة البحيرة تتجة للتواصل عبر تقنيات وبرامج التواصل المرئى مثل الفيس بوك، وسكايب وزووم وغيرها ، لتبادل المعايدة بدلا عن الزيارات والتجمعات التى اعتادها هؤلاء فى الأعياد.

وعلى جانب اخر توصلت كاميرا " الديار" داخل شوارع محافظة البحيرة لمحاورة بعد الأهالي لمعرفة كيفية الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

في البداية يقول مبارك عيسي احد أهالي مدينة دمنهور، هذا الفيروس اللعين أضاع بهجت احتفالات العيد مثلما أضاع بهجت وفرحت شهر رمضان وحرمنا من الصلاة داخل المساجد والالتقاء مع الأقارب والأحباب .

وأضاف عيسى نكتفي بالاحتفال مع الاولاد داخل المنزل، اكيد هنكون افضل منكون في الحجر الصحي داخل المستشفيات.

بينما يقول محمد القصاص احد المواطنين بالبحيرة، "كورونا " أفسد علينا الكثير من مظاهره وطقوس الاحتفال بالعيد، وحرمنا من الخروج الي المنتزهات والحدائق، والذهاب الي الأقارب مثلاما تعودنا.

اقرأ أيضا حملة ليلية لازالة التعديات على املاك الدولة بكفر الدوار

واشار " القصاص "اننا نكتفي بالتواصل وتبادل التهاني مع الأقارب والأصحاب عبر صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وغيرها من البرامج


إرسل لصديق

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر