الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة قرار دولة وليس الوزير

2020-06-01 23:20:45
أميرة السمان

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تهتم بكل رسائل وافكار أولياء الأمور وتحترمها، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل يوميًا لتوفير جو آمن للطلاب، مؤكدًا أن نصف مليون موظف بوزارة التربية والتعليم يعملون على توفير الامتحانات ومساعدة الطلاب لأداء امتحاناتهم.
وأضاف وزير التربية والتعليم، فى مداخلة هاتفية للرنامج " مساء دى ام سي"، المذاع على فضائية " دى ام سي"، أن قرار خضوع طلاب الثانوية العامة للامتحانات ليس قرارى الشخصى ولكن قرار الدولة، مشيرًا إلى أن الامتحانات جزء من منظومة كبرى بالبلاد، مؤكدًا أن المواطنين أصبحوا يخرجون للعمل وعودة الحياة تدريجيا لطبيعتها بمحاذير ياتى لأن قراءتنا للأرقام مبالغ فيها جدًا.
وأكد أننا سنتعايش مع مرض فيروس كورونا فى الفترة القادمة، مضيفًا أنه قد يكون الامتحان فى يوم 20 يونيو أفضل من تحديد الامتحانات للثانوية العامة فى سبتمبر.
وتابع " احنا مش عارفين الامتحانات رايحة فين"، مشيرًا إلى أن الخطة فى مصر هى التعايش مع الوباء محاذير واتباع الإجراءات الوقائية المتبعة.
وأوضح أن كل طالب له دور وسيتم اتباع الاجراءات الوقائية داخل اللجان وسيتم التعقيم جيدًا، مضيفًا أن كل مواطن مسئول ويتحمل مسئولية اتباع الإجراءات الوقائية المتبعة.

اقرا ايضا

خلال أيام .. الطيار رشدي زكريا: إلغاء الحجر الصحي واستبداله بالحجر المنزلي للمصريين العائدين


إرسل لصديق