الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

طارق شوقى: قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم للجان

2020-06-01 23:59:22
أميرة السمان

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه سيكون هناك متابعة صحية للطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة، وسيكون هناك زائرة صحية من وزارة الصحة، مؤكدًا أن اى طالب يعانى من ارتفاع درجة حرارته سيتم امتحانه فى لجنة معزوله وفصله عن زملائه.

وأضاف وزير التربية والتعليم، فى مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دى ام سي" المذاع على فضائية " دى ام سي"، أنه سيتم قياس درجة حرارة اطلاب يوميًا قبل دخولهم للجان، مشيرًا إلى أنه فى حالة ثبوت المرض للطالب سيتم اعطائه الفرصة الثانية للطالب بكامل درجاته.

وتابع أنه يتم التشاور مع المستشارين القانونيين لإيجاد وسيلة رسمية لرفع الدولة التى لا تدخل فى المجموع من جدول الثانوية العامة، مؤكدًا أن الوزارة تبذل أقصى جهدها من أجل مساعدة الطلاب والحفاظ على صحتهم.

وأوضح أنه لا يمكن تأجيل الامتحانات 15 يومًا لحين انتهاء فترة الذروة الخاصة بفيروس كورونا، لنه علميًا لا أحد يعرف موعد انتهاء ذروة فيروس كورونا والتى قد تمتد لستة أشهر.

وأكمل ان الوزارة تحاول تيسير الامور بأقصى قدر من الحيطة، مؤكدًا أن الطلاب سيخضعون للامتحانات فى 10 أيام فقط على مدار شهر ونصف وذلك وفقًا لاتباع الإجراءات الوقائية المتبعة.

اقرا ايضا

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة قرار دولة وليس الوزير


إرسل لصديق