جريدة الديار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:38 صـ 8 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
دور حيوي وبارز لمياه دمياط بحادث حريق المصانع بدمياط الجديدة مصر ورواندا تعززان التعاون في الأمن الغذائي وتطوير منظومة الصوامع الثانوية الأزهرية: طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة الفقه بجميع لجان الجمهورية مدارس التمريض وأماكنها بالدقهلية تفاصيل في حريق 3 مصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة وإصابة 15 شخص اليوم بداية امتحان المواد الأساسية بالثانوية العامة إعلام المنوفية تعقد مؤتمرها العلمي لقسم الإذاعة والتلفزيون لبحث مستقبل الخريجين مؤسسة ”جمعة للتنمية المستدامة” تتبرع ببناء مستشفى تمي الأمديد الجديد ومعهد للتمريض بالدقهلية .. بقيمة إنشائية كبرى وعلى نفقته الخاصة بنك مصر يرفع العائد على شهادة ”القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا شبكة «رائد» تنعى المُناضلة البيئية اللبنانية منى خليل «حارسة السلاحف» إثر استشهادها في لبنان هبوط سعر الدولار في مصر بختام تعاملات اليوم العواصف الرعدية تهدد مباراة فرنسا والعراق في كأس العالم 2026

تحويل مستشفى الجامعة بالمنوفية ومستشفى المخ والأعصاب لإستقبال الحالات الطارئة

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

ترأس اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية إجتماع اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا لمناقشة أخر المستجدات والإجراءات الكفيلة لمحاصرة فيروس كورونا بحضور نائب المحافظ وكيل وزارة الصحة ، ووكيل مديرية الشئون الصحية ، وعميد كلية الطب ، والمدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة ،ومدير مستشفى الباجور ، حيث تم إستعراض موقف المحافظة فى مواجهة فيروس كورونا من حيث أعداد المصابين والمتعافين وتم مراجعة جميع الإجراءات المتبعة للتأكد من مطابقتها لتعليمات وزارة الصحة .

وتم خلال الإجتماع الإتفاق على تشغيل مستشفى جامعة المنوفية ومستشفى جراحة المخ والأعصاب بميت خلف لإستقبال حالات الطوارىء وذلك لإستيعاب مرضى الطوارىء حيث تم الأتفاق على تحويل مستشفى شبين الكوم التعليمى الى مستشفى عزل بكامل طاقتها.

كما وجه محافظ المنوفية وكيل مديرية الشئون الصحية بتدعيم مستشفى الباجور بأطباء طوارىْ باطنه وصدروإستقبال جميع حالات كورونا .

وفي نهاية الإجتماع أثني محافظ المنوفية علي الدور البطولى للأطقم الطبية فى التعامل مع الأزمة ، ومؤكداً علي تقديم كافة أوجه الدعم الكامل لهم منذ بداية أزمة فيروس كورونا وتوجيه الأولوية الكاملة لهم في إطار توجيهات القيادة السياسية لدعم هذه الفئة باعتبارها الصف الأول في مكافحة الفيروس وتقديرا لدورهم وتضحياتهم وتسجيل هذه الأدوار البطولية لهم ليشهد التاريخ لهم بذلك.

اقرأ أيضاً..تعرف بالاسماء علي رؤوساء المدن والمراكز الجدد ضمن حركة تنقلات المحليات بالمنوفية