الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

طفرة كبيرة في مجال السياحة علي مدار ٦ سنوات

2020-06-23 23:59:09
أرشيفية
أرشيفية
احمد راضي

شَهد قطاع السياحة نجاحاً كبيراًفى فترة الرئيس السيسى حيث ظل هذا القطاع يُعانى منذ إندلاع ثوره 25 من ينايربسبب الإضطرابات الأمنية والسياسية التى شهدتها البلاد.

وكانت روسيا قد أوقفت رحلاتها ، عقب سقوط طائرتها في سيناء في أكتوبر 2015،
وكان هذا التوقف بمثابة ضربة قوية للسياحة المصرية، حيث كان 3 ملايين سائح روسي يزورون مصر سنويًا قبل هذا الحادث .

ومن هُنا بدأت وزارة السياحة فى إتباع أساليب جديدة وغير تقليدية لتحسين الصورة الذهنية لدى مصر فى الخارج .

حيث كانت وزارة السياحة، إتخذت عدة إجراءات لتشجيع التدفق السياحي أهمها تنفيذ حملة دولية للتسويق السياحي بتكلفة 66 مليون دولار لمدة 3 سنوات ،
فضلا عن اتباع الترويج للسياحة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى.

و تميز عهد السيسي، بكثرة المشروعات القومية، وسرعة تدشينها، في كافة القطاعات والمجالات، ففي مجال السياحة ، عملت الدولة على جذب سائحين من جميع بلدان العالم، حيث هناك 154 مشروعًا بطاقة 26 ألف وحدة إسكان سياحي تم تنفيذها.

كما يجرى العمل الان على تطوير المنشآت الفندقية، من حيث تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق لتتواكب مع المعايير الدولية، فضلاً عن تفعيل مفاهيم السياحة الخضراء والتوسع فى أنشطة السياحة البيئية ، كما أنه جار تحديث آليات الترويج والتنشيط السياحي لتقديم صورة عصرية لمصر من خلال إبراز الخصائص التى يتميز بها الشعب المصريّ.

وتضمنت المشروعات السياحية تطوير وإنشاء 10 فنادق بإجمالي استثمارات 2.6 مليار جنيه أهمها، تطوير فندق النيل ريتز كارلتون بتكلفة 1.3 مليار جنيه، وإنشاء فندق شتايجن بيرجر التحرير بتكلفة 250 مليون جنيه، وإنشاء فندق ومركز ومؤتمرات الشويفات بتكلفة 940 مليون جنيه.

وخلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم تطوير البنية الأساسية للمناطق السياحية والمراسي النيلية بإجمالي استثمارات حوالي 112 مليون جنيه، ومن أهم هذه المشروعات، توريد وتركيب النافورة الراقصة مع عرض الوسائط المتعددة بحديقة الأسرة بالقاهرة الجديدة بتكلفة 23.1 مليون جنيه، واستكمال شبكة طرق مركز نبق السياحي بطول 6 كم وتكلفة 16 مليون جنيه، والانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من تطوير المراسى النيلية على مسار الرحلات النيلية الطويلة بتكلفة 11 مليون جنيه.
.
كما تم الانتهاء تنفيذ 39 مشروعًا متنوعًا في قطاع السياحة تضمنت إنشاء وتطوير فنادق ومراسٍ نيلية ومناطق سياحية، بإجمالي استثمارات 5.4 مليار جنيه.

لماذا ذكر الله القلوب ووصفها بأنها تقسو ولم يقل النفوس ؟ .. علماء يجيبون

و أعلنت وكالة شينخوا الصينية أن إيرادات السياحة فى مصر قفزت بأكثر من 28 % لتسجل حوالى 12.6 مليار دولار في السنة المالية 2018 – 2019 المنتهية 30 يونيو الماضى مقابل 9.8 مليار دولار وقالت إن هذا يؤكد أن إنتعاش إيرادات السياحة لأعلى مستوياتها يشير لتعافي هذا القطاع.


إرسل لصديق