الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

أشياء يجب أن تفعلها عندما تشعر بالملل.. جرب الآن

2020-07-03 23:55:10
شلال
شلال
الرفاعي عيد

جميعنا يشعر بالملل، هذا هو الوصف في أفضل الأحول، ربما المرحلة المتقدمة منها بحسب الأسباب ليست جيدة، فمن الممكن في مراحل مبكرة منه يدخلك إلى عالم الاكتئاب، لذا دعنا على عتبات الحالة الأولى ونقول: إنه الملل يكفي أن نشير إليه هنا الآن، فما هي الأشياء التي تتبادر إلى ذهنك عندما تشعر بالملل؟

دعني أخمن معك .. هل هي وسائل التواصل الاجتماعي؟ أم كتب دراسية؟ أم القراءة بشكل عام كتب؟ دعنا نرى الآن !

فيما يلي 5 أبسط أشياء يمكنك القيام بها عندما تشعر بالملل والتي ستضيف قيمة لوقتك وتزيل كل الهموم جربها ولن تندم.

اتصل سوبرمان للترفيه عنك

إن مشاهدة القصص الخيالية ستشغل عقلك لفترة طويلة، ليس فقط عندما تشاهد الفيلم ولكن لساعات عديدة أخرى بعد مشاهدته، هذا ما يقوله العلم، سوف يقوم عقلك بعمل المزيد من القصص بناءً على الفيلم الذي شاهدته للتو وسوف تقفز إلى مجموعة من القصص التي سوف يقوم خيالك بنسجها.

حقًا.. مشاهدة أفلام الخيال يجعلك أكثر إبداعًا، إنها واحدة من أفضل الطرق لتجنب أوقات مملة.

صور ساخنة تبقيك مسترخيا

لا أقصد بالتأكيد صور ساخنة بالمعنى الذي قفز إلى خيالك، لكني أقد صورًا جميلة مثل المناظر الإبداعية الرائعة التي تجعلك تفكر فيها مثل مشهد الشلالات أو المجرات ..شيئ من هذا القبيل، شاهد الصور وسيتم ضبط عقلك على القيام بشيء آخر بدلاً من الشعور بالملل.

ستساعدك هرمونات السعادة ، الإندورفين ، الدوبامين ، والسيروتونين في الحفاظ على الابتسام بمفردك عندما تشاهد الصور وتفكر بشيء رائع عنها.

الأحلام

إنها أسهل وظيفة! أليس كذلك؟ أنت حتما لا تشعر بالضياع او القلق أو الملل عند النوم، إنه أفضل تأمل، نم وكن سعيداً أثناء فعل ذلك، خطط للحلم بشيء جميل قبل النوم وستهبط في مكان أفضل من العالم الحقيقي، حيث سيساعدك النوم على تقليل التوتر ويساعدك على التفكير في المزيد من الأشياء الرائعة.

اكتب بقلبك

الكتابة هي واحدة من أفضل الأوقات التي يمر بها الإنسان، اكتب ما يدور في ذهنك عندما لا يكون لديك مزاج للقيام بأي شيء آخر.. ربما لا تريد! لكنه حل سحري، فقط خذ ورقة، وابدأ في رسم أشياء غريبة تدور داخل عقلك، أو ابدأ بكتابة أفكارك العشوائية، إنه تمرين مثير للاهتمام لإبقائك منشغلًا.

ربما ستضحك على تلك الأشياء، وربما ستصفها بالسخيفة بعد كتابتها، لا مشكلة في ذلك، فالأهم من ذلك أنها أخرجتك من حالة الممل التي من الممكن أن تذهب بك إلى عالم سحيق يسمى الاكتئاب.


إرسل لصديق