الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد لجان الامتحانات بكلية الاداب

2020-07-06 18:48:00
أرشيفية
أرشيفية
شريف عبدالعليم

تحت رعاية الدكتور محمود المتيني وفي ظل الاحترازات الصحية الصارمة التي تقوم بها جامعه عين شمس وحرصا من القيادات الجامعية على سير الامتحانات بصورة آمنة
قام الاستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب بعمل جولة تفقدية داخل كلية الآداب جامعة عين شمس لمتابعة سير الامتحانات وللاطمئنان علي اتباع التعليمات الاحترازية اللازمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بحضور ا.د. مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب بالجامعة.

و اشاد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال جولته بالاجراءات الاحترازية التى اتخذتها كلا من كلية الآداب وقبلها كلية التربية النوعية
لضمان أداء إمتحانات ناجحه وامنه ، بالإضافة إلى وضع الكلية لمسارات دخول وخروج من اللجان لضمان عمليه التباعد بين الطلاب.

وأكد أن نسبه غياب الطلاب عن اداء الامتحان قليلة جدا بما يعكس حالة الاطمئنان التى استشعرها الطلاب نتيجة الاجراءات الاحترازيه الصارمه التى طبقتها الجامعة الأمر الذى جعلهم يقبلون على اداء الامتحانات بدون تخوف.

وأوضح إنه يتم اجراء فحص للطلاب قبل دخول لجان الامتحانات، ومن يشتبه فى اصابته يتم تحويله الى عيادات مستشفى الطلبة بجامعة عين شمس لعمل الفحص الكامل له للتأكد من خلوه من الفيروس، لافتا إلى انه لن تعتبر الجامعة الطالب المشتبه فى اصابته راسبا.

واشار الدكتور عبد الفتاح سعود الى انه حرصا على سلامة اعضاء هيئة التدريس القائمين على تصحيح الامتحانات فإنه سوف يتم وضع اوراق الامتحان داخل صناديق بلاستيكية مخصصة لذلك يضع فيها الطالب ورقة امتحانه بعد الانتهاء منها بنفسه ثم يتم حفظها داخل الكنترول لمده تتراوح ما بين 48 الى 72 ساعه للتخلص من أثار اى بكتيريا أو فيروسات لضمان عدم انتقال اى اصابه لاي عضو من اعضاء هيئة التدريس خلال عمليات التصحيح.

تعرف على نشاط جامعة القاهرة في أسبوع


إرسل لصديق