الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

فـن

سمير عمر يحاور محافظ القاهرة في أول حوار تلفزيوني ويكشف العيد القومي للعاصمة على SkyNews عربية

2020-07-06 19:20:25
جانب من البرنامج
جانب من البرنامج
دينا السعيد

يقدم الإعلامى سمير عمر، غدا الثلاثاء، حلقة خاصة من برنامج "أهل مصر" على قناة سكاى نيوز عربية، بمناسبة العيد القومى رقم 1051 لمحافظة القاهرة التى أسسها جوهر الصقلى عام 1969، ويوافق العيد اليوم الأثنين، ويجري سمير بهذه المناسبة أول حوار تلفزيونى مع المحافظ اللواء خالد عبدالعال، منذ اختياره للمنصب فى 30 أغسطس 2018.

يكشف فيه عن أبرز المشروعات المقرر افتتاحها فى احتفال المحافظة بالعيد القومى، والإنجازات التى تحققت على طريق حل أزمة نقص المرافق فى بعض المناطق، وتطوير العشوائيات، وحل مشكلة المرور التى تعتبر من أبرز مشكلات القاهرة.

ويروي سمير عمر جانبا من تاريخ القاهرة، وأبرز المحطات التى شهدها، خاصة المحطات الفاصلة، وأسباب اختيار يوم 6 يوليو سنويا للاحتفال بالعيد القومى. ويجري سمير عمر، حوارا مع المهندس محمد أبوسعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، حول ما تتميز به القاهرة من طرز معمارية متعددة بتعدد العصور التاريخية التى مرت عليها، والقواعد الحاكمة لاختيار المبانى والعقارات ذات الطراز المعمارى المتميز للحفاظ عليها، ويلقى الضوء على مشروع "عاش هنا" الذى يوثق العمارات والبيوت التى عاش فيها المشاهير الراحلين، ومشروع "حكاية شارع" الذى يوضح أسباب اطلاق اسم معين على شارع بعينه، ومتى بدأ إطلاق الاسم وهكذا.

ويرصد سمير، التغيرات الاجتماعية التى طرأت على أهل القاهرة والمترددين عليها، من خلال حوار مع الكاتب الصحفى محمود خيرالله، نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون.

البرنامج يذاع الثلاثاء من كل أسبوع الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، ويعاد الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، والساعة 01:30 ظهر الأربعاء على تردد 11977 رأسى.


إرسل لصديق