الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

الضبع فى الذكرى الثالثه لموقعة البرث: شهدائنا سطرو ملحمة تاريخية وأعطو دروسآ فى التضحية للأجيال القادمة

2020-07-07 20:56:13
أرشيفية
أرشيفية
مني عامر


قال النائب محمود الضبع، عضو مجلس النواب، فى الذكرى الثالثه للهجوم الغادر على كمين البرث فى مدينة رفح بشمال سيناء إن هذا اليوم الذى سطره التاريخ يكتب ملحمه وطنية جديدة وتضحيات جدية من أبناء الجيش المصرى للحفاظ على أرض الوطن الغالية .

وقال الضبع، لقد فقدنا فى هذة الموقعه أغلى أبنائنا ولكن شهادتهم لم تكسر عزيمة إخواتهم فى الجيش المصرى بل زادتهم صلابة وإصرار على الأخذ بالثأر لدماء زملائهم شهدائنا الأبرار وتلقين العدو الارهابي الأثم دروسآ لن ينسوها على مر التاريخ ومن أهمها القبض على العميل الخائن هشام عشماوى وأعدامة .

وأضاف الضبع، أن مصر ستظل دائما مقبرة للغزاة والإرهابيين وستظل راية الجيش المصرى عالية بيد أبنائة الشرفاء العظماء أمثال الشهيد احمد المنسى والذى فقدناه فى موقعة البرث هو ورجالة الشرفاء بعد أن قامو بواجبهم الوطنى بالدفاع عن الكمين لاخر نفس فيهم بكل حب تضحية وإخلاص .

ومن بين الأبطال الذين في تلك المعركة الباسلة اثنين من قائدى الكتيبة 103 صاعقة وهما الشهيدان، العقيد أحمد منسى والرائد أحمد الشبراوى، وكذلك النقيب محمد سباعى الذى أصيب فى المعركة وهم أبناء محافظة الشرقية.

وفور هجوم التكفيرين وتفجير مقر الكمين تعاملت قواتنا الباسلة معهم بكل سراشة، واستشهد الرائد أحمد الشبراوي في طلق بالصدر خلال حمايته مجند، وصعد العقيد أحمد منسى لسطح الكمين وتعامل مع تكفريين حتى أستشهد بشظايا بالراس، بينما كان النقيب سباعى و مجندين، يحمون مدخل الكمين والقى قنابل يدوية وتعاملوا تلك العناصر، لمنعهم من الدخول لأخذ جثث الشهداء.

والعقيد أركان حرب أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، هو ولد 1977م، في مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية والتحق بالكلية الحربية وتخرج ضمن الدفعة 92 حربية عمل كضابط بوحدات الصاعقة وخدم لفترة طويلة فى الوحدة 999 قتال وحدة العمليات الخاصة للصاعقة بالقوات المسلحة، والتحق بأول دورة للقوات الخاصة الاستشكافية المعروفة باسم «SEAL» عام 2001 ثم سافر للحصول على نفس الدورة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006، حصل الشهيد على ماجستير العلوم العسكرية دورة أركان حرب من كلية القادة والأركان عام 2013، وتولى قيادة الكتيبة «103» صاعقة خلفًا للشهيد العقيد رامى حسنين الذى استشهد فى شهر أكتوبر عام 2016.

الديار | الشاذلي رحيل العصار خسارة كبيرة للوطن فهو يتوانى عن خدمة مصر في كافة الأماكن التي شغلها


إرسل لصديق