الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

بعد النجاح الكبير للغلاف .. صوت الأزهر: ضد التحرش والختان وزواج القاصرات وكل انتهاك لكرامة المرأة

2020-07-07 22:54:07
غلاف
غلاف
محمد الزهيري

صدر العدد الجديد من صحيفة صوت الأزهر بعد أيام من طرح غلافه مدشناً حملة #طمنوا_بناتكم رداً علي تزايد حالات التحرش وثقافة تبريره ومحاولة ربطه بملابس المرأة وسلوكها.

وتضمن العدد معالجات ارتكزت علي بيان الأزهر الشريف الذي يجرم التحرش والمتحرش ويرفض ربط هذه الجريمة بأي سياق أو شرط.

ودعت الجريدة عبر علماء في الأزهر إلي دعم ضحايا الانتهاكات الجنسية وتشجيعهن علي الشكوى ورفض الصمت وتشجيع الحوار داخل الاسرة، معتبرين أن الردع القانوني هو الحل الناجز، ومؤكدين علي ضرورة ازالة الوصم الاجتماعي للضحايا باعتبار ان هذا الوصم يستحقه المتحرشين والمنحرفين وليس الضحايا.

وعرضت الصحيفة مواقف موثقة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، تؤكد انحيازه لحقوق المرأة ورفضه اي انتهاك لها، ومنها رفض الختان وزواج القاصرات، والظلم في تعدد الزوجات، والتعسف في الطلاق.

اقرأ أيضا .. عمليات الثانوية الأزهرية: الهدوء يسود امتحان الأدب والنصوص للقسم العلمي

واحتفت الصحيفة التي تصدر عن مشيخة الأزهر ويرأس تحريرها الكاتب الصحفي أحمد الصاوى، بردود الفعل حول غلافها، ونقلت عن متابعين أن الجريدة نجحت ووصلت رسالتها من قبل صدورها.

كما احتفت الجريدة بذكري ملحمة البرث وشهدائها، ومتابعة امتحانات الثانوية الازهرية، متضمنا مقالات للدكتور عمرو الشوبكي والدكتور سامح فوزي والاعلامية منى سلمان وعدد من كتاب الجريدة وقيادات الأزهر الشريف.


إرسل لصديق