الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

مجلس نقابة العاملين بشركة مياه المنيا يقدم مذكره للنقابه العامه |التفاصيل

2020-07-10 18:51:24
مجلس نقابة العاملين
مجلس نقابة العاملين
وحيد محمود ابوكفافي

قدم مجلس نقابة العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا مذكره للنقابه العامه لتبلغها اعتراضها على قرار الشركه القابضه.

حيث طالب المجلس بأن تضم ال ١٢% كامله الى الاجر الاساسى لصالح العاملين بشركات المياه والصرف الصحى مخاطباً رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخدمات العامة.

وقال مجلس نقابة العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا ايماء إلى قرار الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى الصادر بتاريخ ٢٠٢٠/٦/٢٣ برقم (٤٢) لسنة ٢٠٢٠.

بينما نتشرف بالاحاطة بأن هذا القرار جاء مجحفآ وظالمآ للعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى وذلك من خلال حرمانهم العلاوة الخاصه بنسبة (١٢٪) من الأجر الأساسي في ٢٠٢٠/٦/٣٠ بحد أدنى ٧٥ جنيه واعتبارها جزء لا يتجزء من الأجر الأساسي وضمها للعاملين أعتبارا من ٢٠٢٠/٧/١ وفقا لنص المادة الثانية من القانون رقم ٢٩ /٢٠٢٠ بأعتبارهم من العاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمه المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦.

وهذا ما قامت به الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بالقرار رقم ٢٠٤ الصادر بتاريخ ٢٠٢٠/٧/٧ والتى قامت فيه بمنح جميع العاملين بها علاوة بقيمة ١٢٪ محسوبة على الأجر في ٢٠٢٠/٦/٣٠ تضاف كامله لأجر الأساسي في ٢٠٢٠/٧/١ لذا نطالب سيادتكم بمخاطبة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والضغط عليها بمنح العاملين بها علاوة بقيمة ١٢٪ تضاف كاملة للأجر الأساسي ٢٠٢٠/٧/١ أسوة بالعاملين بشركات الكهرباء.

خلال ذلك تم التوقيع على المذكرة من رئيس اللجنة النقابية على محمود حسين وأمين الصندوق سامح إسماعيل خالد و ياسر عبد المنعم وأعضاء اللجنة النقابية فتحي أشرف و مريم ناصيف و عربي عبد المالك و محمد حسن وعلى عبد الفتاح و جمال محمد امين.

قائلين إن هدفنا مساعدة موظفي الشركة حرصاً على حياة كريمة لأسرته في ظل هذه الظروف متمنين أن تصل رسالتنا للقيادة الواعية

إقرأ المزيد...تحرير عدد 15 محضر على المخابز البلدية بمجلس قروي الشيخ مسعود بالمنيا


إرسل لصديق