الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

أمريكا تعطي الضوء الأخضر لشراء اليابان F-35 بقيمة 23 مليار دولار.. والبنتاجون يرفض الشراكة

2020-07-10 22:07:11
طائرة مقاتلة من طراز F-35
طائرة مقاتلة من طراز F-35
الرفاعي عيد

وافقت الولايات المتحدة يوم الخميس على عمليه شراء مخطط له من جانب اليابان لـ105 مقاتلة من طراز F-35 ، مما يجعل اليابان أكبر عميل أجنبي لطائرة لوكهيد مارتن، على الإطلاق.

تتضمن الحزمة المعتمدة 63 طائرة إقلاع وهبوط تقليدية من طراز F-35A و 42 طائرة إقلاع وهبوط قصيرة من طراز F-35 ، وهي في الأساس إضاءة خضراء لخطط الشراء التي حددتها اليابان في عام 2018.

فيما حصلت وكالة ديفينس نيوز على خطاب من وزارة الدفاع اليابانية يسأل عن كيفية الانتقال من مشتري F-35 إلى شريك كامل.

وأخطرت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الكونجرس بالبيع المحتمل، والذي تبلغ قيمته حوالي23 مليار دولار ، وعلى الرغم من أن هذا الرقم يمكن أن يتغير خلال المفاوضات بين أمريكا ولوكهيد مارتن، وستبدأ تلك المفاوضات بعد موافقة الكونجرس على البيع.

وتتضمن صفقة الأسلحة أيضًا، 110 محركًا من Pratt & Whitney F135 ، وأنظمة الحرب الإلكترونية والاتصالات المصاحبة، ونظام المعلومات اللوجيستية المستقل ، ومعدات التدريب ، ومشاعل الأشعة تحت الحمراء ، ومجموعة الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء ، ودمج البرامج ، وقطع الغيار والإصلاحات وغيرها الدعم.

إذا تحركت اليابان إلى الأمام في عملية الشراء، فسيكون لديها ما مجموعه 147 طائرة من طراز F-35 - لتصبح ثاني أكبر مشغل لمقاتل الضربات المشتركة بعد الولايات المتحدة وقبل المملكة المتحدة مباشرة ، والتي تخطط لشراء 138 طائرة، وستصبح أيضًا رابع مستخدم لمتغير F-35B ، الذي يتم شراؤه من قبل مشاة البحرية الأمريكية ، وسلاح الجو الملكي البريطاني والبحرية الإيطالية.


إرسل لصديق