الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

الدكتور عمرو الورداني: تعاليم الإسلام تدعو لاحترام المرأة

2020-07-10 23:49:35
حسين شكيب

قال الدكتور عمرو الوردانى، أمين الفتوى، ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء، إن تعاليم الدين الإسلامي تدعو لاحترام المرأة وتعظيم دورها في المجتمع، موضحاً أن النبي محمد قال استوصوا بالنساء خيراً ويجب تكريم المرأة والتى لها دوراً مهماً. وأضاف الورداني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، تقديم الإعلامية هبة جلال، والمذاع عبر فضائية الأولي، أن التعامل مع القضايا الخاصة بالمرأة، كما أن المجتمع أصبح في أمس الحاجة لخطاب ديني قوي من أجل التوعية.

وأكمل أمين الفتوي ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء، أن الحادثة الأخير يجب أن تجعلنا نسعي لأن هناك أشياء كثير يجب أن نسعي فيها، قائلا: "يجب تأسيس الوعي، وترميم المجتمع، كما يجب أن نقرأ عقلية المتحرش، وإلقاء اللوم على ملابس المرأة في ظاهرة التحرش غير منطقى".

كشفت دار الإفتاء المصرية عن الفتوى الصحيحة للدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، الخاصة بالتحرش، مشددة على أن ما يتم تداوله على حسابات وصفحات التواصل الاجتماعى بخلاف ذلك فهى من صنع كتائب إلكترونية.

وجاء نص فتوى مفتى الجمهورية، كما أوضحتها دار الإفتاء: "إن إلصاق جريمة التحرش النكراء بقصر التهمة على نوع ملابس المرأة وصفته، تبرير واهم لا يصدر إلا عن ذوى النفوس المريضة والأهواء الدنيئة، فحجاب المرأة المسلمة الواجب عليها هو ما يستر كامل جسدها ما عدا الوجه والكفين دون إسهاب فى توصيف شكل أو نوع الملابس".

اقرا أيضامستقبل وطن: إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية لدعم مؤسسات الدولة المصرية


إرسل لصديق