الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

إقبال من المرشحين على انتخابات مجلس الشيوخ لتسجيل أسمائهم بأسوان

2020-07-11 13:24:05
المرشحين على محلس الشيوخ يسجلون أسمائهم بأسوان
المرشحين على محلس الشيوخ يسجلون أسمائهم بأسوان
خالد شاطر

شهدت لجنة تلقى طلبات الترشيح بمحكمة أسوان الابتدائية برئاسة المستشار أسامة إبراهيم ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ، توافد راغبي الترشح للانتخابات منذ الساعة التاسعة صباح اليوم السبت ومن المقرر أن تستمر حتى السابعة مساء وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكد المستشار أسامة إبراهيم، أن لجنة تلقى أوراق الترشيح فتحت أبوابها بانتظام في موعدها المحدد لافتا إلى أنه تم تلقي طلبات 5 مرشحين حتى ظهر اليوم، موضحا بأنه تم مراعاة الضوابط والاشتراطات التى حددتها اللجنة القضائية منها تخصيص مدخل خاص بالمرشحين بالبوابة الرئيسية لمحكمة أسوان الابتدائية بعيدا عن المتقاضين.

وأضاف المستشار اسامة إبراهيم، أن ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا داخل قاعة تقديم أوراق الترشيح هو مراعاة التباعد الاجتماعي بين المرشحين ووضع علامات إرشادية لتحديد أماكن الانتظار مع التأكيد الالتزام بارتداء الكمامة واستخدام مواد مطهرة مثل "الكحول" للتعقيم.

وأشار رئيس محكمة أسوان الابتدائية، إلى أنه تم توفير كافة الإجراءات داخل قاعة تقديم أوراق الترشيح مثل سداد الرسوم واستخراج شهادة قاعدة البيانات وغير ذلك.

وشهد محيط المحكمه إجراءات أمنية مشدده من قبل قوات الامن ووضع حواجز حديدية لتحديد خطوط سير راغبى الترشح.

ويذكر ان تقديم طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ بدءا من السبت 11 يوليو ويستمر حتى يوم السبت 18 يوليو ومخصص 2 مقعد فردى ومقعد واحد ضمن القائمة على مستوى محافظة أسوان.

أقر أيضاً.. بالأسماء.. إصابة 8 اشخاص فى حادث انقلاب سيارة أمام قرية سلوا بكوم امبو


إرسل لصديق