الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

مستشعر جديد.. يمكن للطائرات بدون طيار Blackjack مراقبة مدينة بأكملها في وقت واحد

2020-08-06 00:03:11
مستشعر مراقبة جديد
مستشعر مراقبة جديد
الرفاعي عيد

يمكن لمستشعر جديد للصور المتحركة في منطقة واسعة أن يجعل R1-21A Blackjack أداة أكثر قوة لمقاتل الحرب ، مما يسمح للطائرة الصغيرة بدون طيار بمراقبة 5 أميال مربعة في وقت واحد.

وأعلنت شركة Logos Technologies في 28 يوليو أنها منحت عقدًا قيمته 6.7 مليون دولار لتقديم نموذجين أوليين لمستشعر الصور المتحركة (WAMI) إلى قيادة أنظمة القوات الجوية البحرية الأمريكية في سبتمبر، مستشعر Card Douned من القوات البحرية ، مستشعر الأشعة تحت الحمراء يزن نحو 28 رطلاً مقتبس من منتج BlackKite التجاري للشركة.

وتستخدم البحرية العوامة لتوفير الاستخبارات والمراقبة وتغطية الاستطلاع ليلا أو نهارا، قادرة على الإطلاق بدون مدرج، ويبلغ مدى العوامة حوالي 50 كيلومترًا ويمكنها البقاء في الهواء لمدة تصل إلى 16 ساعة.

و تستضيف طائرات بلاك جاك بالفعل عددًا من المستشعرات المتطورة، بما في ذلك الفيديو بالحركة الكاملة وعلامات الأشعة تحت الحمراء وباحث المدى بالليزر وحزمة ترحيل الاتصالات ، لكن Cardcounter يوفر إمكانية جديدة، وهي القدرة على عرض منطقة بحجم المدينة.

وهذا ما يجعل WAMI خاصًا حقًا هو حقيقة أنه يمكنه مراقبة كل الحركة - سواء التفكيك أو المركبات - في منطقة بحجم المدينة.

من جانبه قال دوج رومبوغ ، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في Logos Technologies، أنه يمكن التفكير في الأمر نوعًا ما مثل البث المباشر لبرنامج Google Earth بقدرات [مسجل فيديو رقمي]، مضيفًا أنه "قبل WAMI ، كان يوجد ببساطة مستشعرات الفيديو بالحركة الكاملة ؛ ومن الواضح أن مقاطع الفيديو كاملة الحركة رائعة لأنها عالية الدقة، حيث يمكن تكبير منطقة التحدي.

ويسمح استخدام WAMI ومقاطع الفيديو ذات الحركة الكاملة معًا للمشغلين بالتقاط الصورة الكبيرة لما يحدث على الأرض والتكبير في مجالات الاهتمام، سيكون Cardcounter قادرًا على تخزين ست ساعات أو أكثر من هذه البيانات لتحليلها لاحقًا، ولكنه سيكون قادرًا أيضًا على نقل أجزاء من هذه الصور إلى المستخدمين على أرض الواقع في الوقت الفعلي.

عملت شركة Logos Technologies، وهي شركة متخصصة في WAMI، على تصغير هذه القدرة، مما يجعلها خفيفة الوزن قدر الإمكان لأي طائرة مأهولة أو غير مأهولة.

يظهر مستشعر BlackKite متصل بجناح في جراب الاختبار.  (تقنيات الشعارات)


إرسل لصديق