الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

أبناء المخيمات الفلسطينية يشاركون أشقائهم اللبنانيين فى رفع أنقاض انفجار بيروت

2020-08-06 23:52:25
جانب من أبناء الفلسطينيين أثناء رفع الأنقاض
جانب من أبناء الفلسطينيين أثناء رفع الأنقاض
معتز أبو رحاب

شارك أبناء المخيمات الفلسطينية فى لبنان أشقائهم اللبنانيين فى عملية رفع الأنقاض التى خلفها الانفجار الضخم الذى ضرب مرفأ بيروت الثلاثاء الماضى، وتقدم الشباب الفلسطينى رانيا وأحمد ثائر الغضبان المناضل العروبى الفلسطيني.

يذكر أن السلطات اللبنانية وبالتنسيق مع عدد من رموز القوى الوطنية الفلسطينية سمحت بتلقى مساعدات إنسانية من الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 ، وكان قد أطلق فى الأراضى الفلسطينية المحتلة حملة تبرعات لصالح ضحايا الإنفجار الذى أصاب العاصمة اللبنانية بيروت مخلفا أكثر من 150 قتيل و 4000 مابين مصاب ومفقود.

وقال ثائر الغضبان، إنه تم التنسيق بين سفير فلسطين في بيروت، أشرف دبور، ورئيس لجنة المتابعة بالداخل الفلسطيني الأخ محمد بركة، فى بيروت وبالتنسيق مع الصليب والهلال الأحمر لإنجاز عملية إدخال هذه المساعدات توزيعها مباشرة على المتضررين من أبناء الشعب اللبناني من جراء الانفجار الآليم، ومازال العمل قائما لإدخال أكثر من 100 طبيب فلسطيني من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بكامل أجهزتهم للمساعدة بعملية إسعاف الجرحى.

هذا وقد شاركت عناصر الدفاع المدني الفلسطيني والهلال الاحمر الفلسطيني من جميع المخيمات الفلسطينية داخل لبنان بعمليات الإطفاء ورفع الأنقاض جراء الكارثة، ونتيجة عدم قدرة مستشفيات بيروت لاستيعاب العدد الهائل من الجرحى تم إدخال عشرات الجرحى إلى مستشفى حيفا في مخيم برج البارجنة.

كما تم تقديم 5 منازل للعائلات المنكوبة بالحادث من قبل أهل مخيم برج البارجنة بالإضافة إلى تقديم عدد كبير من المنازل بمختلف المناطق اللبنانية من قبل الأخت لوسي ثلجية من بلدية بيت لحم المحتلة التي تواصل معنا وزودتنا بالتفاصيل التي تم نشرها فورا.

يذكر أن مرفأ بيروت قد تعرض لانفجار هو الأعنف فى تاريخ المنطقة والعالم الثلاثاء الماضي وسط تضارب الأنباء عن الأسباب المباشرة له، وكان لبنان قد رفض عرضا بإرسال 100 طبيب من فلسطيني الداخل كونهم يحملون جوازات سفر إسرائيلية.

هذا وقد شاركت عناصر الدفاع المدني الفلسطيني بجميع المخيمات الفلسطينية داخل لبنان بعمليات الإطفاء ورفع الأنقاض جراء الكارثة التى تعرض لها مرفأ بيروت والذى تسبب بدمار قطاع كبير من العاصمة اللبنانية.


إرسل لصديق