الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

محافظ الدقهلية يؤكد على الطوارئ استعدادا لانتخابات الشيوخ

2020-08-08 16:18:31
محافظ الدقهلية  ونائبه والسكرتير العام
محافظ الدقهلية ونائبه والسكرتير العام
محمد درويش

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة،لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ والتي ستجرى على مدار يومي 11 و12 أغسطس الجاري على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الدقهلية لاعضاء الجهاز التنفيذى وممثلى القيادات الأمنيه والشرطية والمرور، بحضور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية،واللواء عبد القادر النورى السكرتير العام للمحافظة ، والمهندسة منال الغندور السكرتير المساعد ، ووكلاء الوزرات مديريريات الخدمات،ونواب رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء.

حيث وجه محافظ الدقهلية باتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

كما وجه المحافظ بتشكيل لجان للإشراف والمرور على المراكز الانتخابية لتلافي كافة الملاحظات وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسئولة عن التعقيم والتطهير في كل لجنة، مع اتباع واتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورنا؛ والتي تتضمن الحفاظ على المسافات التباعدية بين الناخبين، والإلتزام بإرتداء الكمامات للجميع، وتوفير بوابات التعقيم ومواد التطهير والتعقيم والتنظيم الكامل للدخول والخروج من لجان الاقتراع حرصا على سلامه الجميع .

وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة لاستمرار وجود التيار الكهربى دون انقطاع فى كافه مواقع لجان العملية الانتخابية،وكذا ضرورة تمركزات مستمرة لسيارات الاسعاف والمطافئ للتجاوب الفورى مع اية احداث طارئة.

هذا بالاضافة الى اجراء التمهيد التام للطرق الموصله للجان الاقتراع بنطاق المحافظة، تيسيرا على المواطنين والمركبات.

وأوضح محافظ الدقهلية ضرورة تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن وعدد من الجهات المعنية.

وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة والتعامل الفورى مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية واتمامها على أكمل وجه.

واكد ضرورة التواصل المستمر بين غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية بجميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء على مستوى المحافظة.

وأضاف محافظ الدقهلية أن عدد اللجان العامة بالمحافظة يبلغ24 لجنه عامة،وعدد المراكز الإنتخابية يبلغ 783 مركزا انتخابيا، وعدد اللجان الفرعية يبلغ 1031لجنة فرعية، وإجمالي عدد الناخبين يبلغ 4 مليون و338 الف و495 ناخبا على مستوى المحافظة.

اقرأ ايضا... 7مخالفات بمنافذ اللحوم وحملات بيطرية مفاجئة للمرور علي مراكز بيع وتداول الادوية البيطرية بالمنصورة


إرسل لصديق