الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

تعرف على فوائد العنب المذهلة .. ستنال دهشتكم !

2020-08-12 08:28:10
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
اسامة خليل

العنب هو أقدم الفواكه التي زرعت في التاريخ، وقد عثر على آثاره في مقابر قدماء المصريين، ويوجد أنواع كثيرة من العنب التي توجد حول أنحاء العالم وتنتشر زراعته في مناطق البحر المتوسط.

ويحتوي العنب على عناصر غذائية غني بفيتامينات أ و ب6 و ج وحمض الفوليك بجانب بعض المعادن الضرورية الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم.

والفوائد الصحية للعنب، علاج الإمساك وعسر الهضم والإرهاق وإضطرابات الكلى وله فوائد كبيرة للتخسيس وفوائد عصير العنب للقلب. استخدام العنب لتفتيح البشرة والوجه استخدام العنب لتفتيح البشرة والوجه يتم عن طريق خلط العنب مع بضع ملاعق من الدقيق ووضع المزيج على الوجه وتركه نحو 10 دقائق قبل شطفه بالماء.

قناع العنب للوجه قومى باستخدام قناع العنب للبشرة الدهنى حيث أن ذوات البشرة الدهنية يعانون دائما من عدم ثبات ماكياج الوجه، ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق إضافة ملعقة واحدة من عصير العنب إلى ملعقة كبيرة من النعناع المغلى مع ملعقة من عصير الليمون. ويتم دهان الوجه بهذا الخليط وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة، قبل شطفه بماء الورد والماء المثلج. فوائد العنب للشعر استخدام العنب لعلاج تساقط الشعر حيث انه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ الضروري لنمو الشعر، والأحماض الدهنية الأساسية ويمكن استخدامه في التخفيف مع بعض الزيوت الأخرى مثل زيت اللوز الحلو ويعمل على ترطيب فروة الرأس.

لاشين إبراهيم: العالم بأكمله سيقف طويلا لتحية المصريين على تنظيم الشيوخوايضا يتم استخدام عصير العنب كمرطب للشعر بوضع بعض من قطرات من عصير العنب داخل كيس ووضعه في الماء الساخن ثم تدليك الشعر وتركه 20 دقيقة قبل شطفه بالماءويعمل على ترطيب الشعر و هشاشته وتقصفه.


إرسل لصديق