الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

مصريون بالخارج: يطلقون مبادرة ”صحتنا بإيدينا”

2020-09-01 20:22:35
مباردة صحتنا بايدينا
مباردة صحتنا بايدينا
الديار

في إطار سعيهم المتواصل للترويج لوطنهم الأم في كافة المحافل الدولية، واهتمامهم الكبير بقضايا الوطن وشواغله، أعلن مجموعة من المصريين في الخارج عن انطلاق مبادرة "صحتنا بإيدينا" والتي تسعى لإنشاء أكبر مدينة طبية متكاملة في مصر بأيدي المصريين وبما يحقق الخدمة الطبية المتميزة للمصريين.

وفى هذا السياق أعلن د. يحى عيّاد - رجل أعمال مصري بالكويت وصاحب فكرة المبادرة – أن المبادرة تسعى لإنشاء مدينة طبية متكاملة تحتوي على مجموعة مستشفيات نموذجية في كافة التخصصات الطبية مثل مستشفى للأطفال و مستشفى الرمد والعيون ومستشفي العظام ومستشفي الأورام ومستشفى الصدر، بالإضافة إلى حضانات للأطفال ومراكز تأهيلية ومختبرات ومراكز آشعة متطورة.

واضاف دكتور عيّاد أن المدينة الطبية بسعة ٢٠ ألف سرير و ١٠٠٠ سرير رعاية مركزة، وملحق بها مصانع طبية خارج مجمع المستشفيات مثل مصنع مستلزمات طبية و مصنع كواشف سريعة للأمراض الوبائية.

وعن الموقع المقترح للمدينة أوضح دكتور عيّاد أن الظهير الصحراوى لمحافظة البحيرة (تحديداً طريق مصر اسكندرية الصحراوي) هو الأنسب لإقامة هذا المشروع نظراً لقربه من محافظات البحيرة و المنوفية والقليوبية والأسكندرية و الجيزة و القاهرة.

وعن كيفية تمويل المشروع، أوضح الدكتور يحى عيّاد أن الفكرة تقوم على دعوة المصريين لبناء مدينة طبية لهم يستفيدون بشكل مباشر من خدماتها الطبية المتميزة بتكلفة بسيطة للمصريين، حيث أن هناك عدداً كبيراً من المصريين يدفعون أقساطاً كبيرة لشركات التأمين الخاصة سعياً للحصول على خدمة طبية متميزة في المستشفيات الخاصة، وبالتالي فإنه من الأجدى أن يتم ذلك في إطار الدولة التي يمكن أن تسهم في هذه المبادرة بشكل فاعل بما يمثل مشروعاً قومياً تخدم مجال الصحة في مصر، وبما يضع مصر على خريطة السياحة العلاجية العالمية.


إرسل لصديق