الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

تعرف على أخبار جامعة كفر الشيخ اليوم

2020-09-09 18:25:27
أرشيفية
أرشيفية
شريف عبدالعليم

شهدت جامعة كفرالشيخ اليوم الأربعاء عدد كبير من الأحداث الهامة الديار تستعرض لكم أهم الأخبار:-

أدلى الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ بصوته في جولة الإعادة لإنتخابات مجلس الشيوخ داخل لجنة مدرسة الشهيد مصطفى سمير بدوي الرسمية للغات بمدينة كفر الشيخ، كما أدلى الأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بصوته داخل لجنة مدرسة الشهيد رياض الثانوية العسكرية بمدينة كفرالشيخ، كما أدلى الأستاذ الدكتور محمد عبد العال عميد كلية الطب البشري بصوته داخل لجنة مدرسة الشهيد مصطفى سمير بدوي الرسمية للغات بمدينة كفر الشيخ.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ عقب الإدلاء بصوته أن طلاب الجامعة سيوجهون رسالة إيجابية للعالم بمشاركتهم في عملية التصويت وتوعية الناخبين استكمالا لمسيرة الإنجازات والتنمية التي بدأت ونجني ثمارها الآن، وقال إن الصوت الانتخابى أمانة والمشاركة الإيجابية مطلوبة لدعم العملية الديمقراطية.

وأشاد د. دسوقي بمشاركة الشعب المصري في الإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدا أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ واصفا مشاركة المواطنين بالإيجابية والإسهام في بناء الوطن.

ودعا رئيس الجامعة جميع أطياف وفئات الشعب ‏المصري العظيم لضرورة المشاركة في جولة الإعادة للإنتخابات مجلس الشيوخ وممارسة حقهم الانتخابي الحالي لاستكمال الحياة النيابية والمضى في مسيرة التنمية والاستقرار لتحقيق التنمية الشاملة في ربوع وميادين العمل تحت رعاية وتوجيه القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وناشد رئيس الجامعة المواطنين عدم الإلتفات إلى دعوات التيارات الإرهابية الهدامة بعدم المشاركة في الإنتخابات، كما ناشد المواطنين بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية كافة بشأن فيروس كورونا، خلال فترة التصويت للمحافظة على الصحة العامة.

وصرح د. دسوقي أن الجامعة بطلابها ومنسوبيها حريصة على أداء دورها الوطنى وأنه تم التيسير على العاملين للذهاب إلى لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم ‏بالتناوب خلال عملية الاقتراع.


عقد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ برئاسة الأستاذ الدكتورعبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة اجتماعه الشهري لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس بحضورالأستاذ الدكتورحسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات .
ووجه رئيس الجامعة الشكر للسادة للعمداء على إتخاذ ومتابعة الإجراءات الإحترازية اللازمة قبل وأثناء الإمتحانات، مشيدا بإحتفاظ الجامعة للعام الثالث على التوالي على مستواها العلمي والأكاديمي في تصنيف التايمز البريطاني 2021م، مشيدا بأداء القيادات الأكاديمية بالجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى والعاملين والقائمين على التصنيف.

وناقش رئيس الجامعة مع عمداء الكليات الإستعداد للعام الدراسي الجديد بإعداد الخطط الدراسية وتوزيع المقررات الدراسية العام الدراسي الجديد2020/2021م والانتهاء من إعداد خطة الانتدابات للكليات قبل بداية العام الدراسي وتجهيزمستلزمات المعامل الدراسية من زجاجيات وكيماويات لإجراء الشراء الموحد.
وشدد رئيس الجامعة على تطبيق الاجراءات الإحترازية والتي تضمنت تطهير وتعقيم المدرجات قبل وبين المحاضرات ونظام حضور وانصراف الطلاب من الكليات ونظام تلقى الدروس والمحاضرات والتدريبات العملية فى الكليات العملية والاجراءات الخاصة بممارسة الأنشطه وتطبيق إجراءات للدخول والخروج على دفعات بينها فواصل زمنية لتجنب الزحام، والحفاظ على التباعد الجسدي مسافة مترين في المناطق كثيفة الحركة والتشجيع على التدريس عن بعد ، كما شملت الاجراءات تحديد نسبة الطلاب بناء على حجم قاعات التدريس بالجامعة وبالنسبة لتعليم الطلاب الكليات العملية يكون ضمن مجموعات "ثابتة"، كما تضمنت الاجراءات تحديد مسؤول بكل كلية من الادراة الطبية يتولى التعامل مع حالات الطوارئ ومتابعتها ومراقبة تطبيق إجراءات الصحة والسلامة.

ووجه د. دسوقي السادة عمداء الكليات التي تحتاج إلى المدرجات المركزية بالجامعة بتقديم الجداول الدراسية على أن يبدأ اليوم الدراسي من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساءً لزياده كفاءة المدرجات المركزية وتعظيم الإستفادة منها ، كما تم عرض ومناقشة آليات الخطة الإستراتيجية للتعليم الهجين بالجامعة استعدادا للعام الدراسي الجديد ۲۰۲۱/۲۰۲۰م، والالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن الفصل الدراسي الصيفي ۲۰۲۰م.


كما وجه بتعاون القيادات الأكاديمية والإدارية بكليات الجامعة المختلفة مع وحدات تكنولوجيا ونظم المعلومات بكلياتهم وذلك لتقديم المعلومات المطلوبة الى اللجنة المشكلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الاتصالات وذلك لوضع خريطة الطريق لتحويل الجامعة إلى جامعة ذكية Smart" University" وذلك بناء على الزيارة التي تمت خلال الفترة من ۲۰۲۰/۹/۱ الی ۲۰۲۰/۹/۳.

وشدد رئيس الجامعة بسرعه تجهيز البيانات المطلوبة لاستخراج الشهادات الثبوتية للعام الدراسي ۲۰۲۰/۲۰۱۹ م لدى مسئولى شئون التعليم والطلاب ومسئولي وحدات تكنولوجيا المعلومات بكليات الجامعة وسرعة الانتهاء من ظهور النتائج لسنوات النقل بكليات الجامعة حتى يتسنى التحويل من وإلى الكليات.

الديار | المتحدث باسم جامعة القاهرة يكشف تفاصيل إعادة فتح مقر الجامعة في السودان


إرسل لصديق