الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

الأولى من نوعها .. «الكيك بوكسينج» يدشن لجنة علمية ضمن مخطط تطوير الاتحاد

2020-09-16 10:56:21
سارة رمزي

أعلن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، عن تأسيس اللجنة العلمية الأولى للاتحاد التي تأتي ضمن مظومة التطوير الشامل التي تم اعتمادها بهدف الارتقاء باللعبة في شتى المناحي.

وكشف صبيح أن أعضاء اللجنة العلمية داخل الاتحاد المصري للكيك بوكسينج هم من أبناء اللعبة ومن حاملي رسائل الماجستير والدكتوراه، موضحا أنه تم تأسيس لجنتين فرعيتين داخل اللجنة العلمية الأولى من حملة الماجستير والثانية من حملة الدكتوراة بهدف إحداث تناغم بين أعضاء اللجنتين وتكون كل واحدة مختصة بجزء محدد ضمن البرامج التدريبية والإشرافية العلمية على المنتخب.

وأضاف أن من مهام اللجنة العلمية هي الإشراف العلمي على عناصر المنتخب في مختلف المراحل السنية مع الاشتراك في وضع خطط وبرامج الإعداد المعتمدة دوليا مع الإشراف العلمي على الدورات التدريبية للمدربين ووضع مناهجها وتدرجها على مستوى خبرات المدربين حتى تكون ملائمة للجميع وتحقق كامل الاستفادة.

واستطرد محمد صبيح، أن من مهام اللجنة العلمية أيضا المشاركة في تنفيذ بروتوكولات مع الجهات العلمية المختلفة مع الجامعات المصرية مما يصب في النهاية في تطوير اللعبة وصقل خبرات المدربين بشكل مستمر وإطلاعهم على الجديد في عالم التدريبات وعلى علم وظائف أعضاء الجسم وكيفية إحداث التناغم بين جميع عضلات الجسم حتى يكون اللاعبين مؤهلين لخوض أي منافسات بمستويات مهارية عالية.

وشدد الاتحاد المصري للكيك بوكسينج على أن تشكيل اللجنة العلمية أمر غاية في الأهمية وكان من ضمن أهداف تطوير الاتحاد منذ انطلاقه رسميا من أجل السير على منهج علمي يساعد المدربين واللاعبين على حد السواء في الارتقاء بالمنظومة.

اقرأ أيضا.. والد مروان محسن: ابني يعشق الكيان ولو عايز يروح الزمالك او بيراميدز كان راح

وتضم اللجنة العلمية في رئاستها الدكتورة أمل فاروق، ونائب رئيس اللجنة الدكتور محمد زيادة، والدكتور ناصر الحفني، والدكتور عبداللطيف سيد، والدكتور إسماعيل أحمد فتحي، والدكتور محمد زهران، والدكتور أحمد عبد العزيز.


إرسل لصديق