الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

المفتي: حب الوطن فطرة وسمة مغروسة في الإنسان.. فيديو

2020-09-18 22:57:03
أميرة السمان

قال شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن حب الوطن سمة مغروسة في الإنسان، يولد بها ويستمر بها مدى الحياة، مشيرا إلى أن حب الوطن فكرة لا تكون إلا عند الأسوياء .

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن موضوع حب الوطن فطري ومتعمق بداخل كل إنسان، وعندما يحدث خلاف ذلك مع الإنسان لا بد من وجود مشكلة مع هذا الشخص.

وأردف المفتي، النبي كان محبا لمكة المكرمة وفي الفترة التي أعقبت بعتثه صلى الله عليه وسلم كانت فترة عصيبة في الإيذاء الشديد، الذي قد لا نتحمله نحن ومع ذلك كان عليه الصلاة والسلام محبا لبلده وقال كلمته الخالدة عندما كان ذاهبا إلى المدينة المنورة « لولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت منك».

وأكد المفتي، أن القرآن طمأن قلب الشريف الذي يعيش في البدن الشريف « إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ» ما معناه ، اطمأن يا محمد يا حبيب الله فإنك ستعود إلى بلدك الذي تحب.

وأشار إلى أن الفطرة البشرية تقوم على حب الوطن، موضحا أن الأطلال أو المباني الموجودة تعبر عن معنى الوطن والبلد والسكينة والانتماء وهذه البقعة التي ولدت فيها وتتسع رقعتها لتشمل البلد كلها .واستكمل المفتي، نجد حب النيل مع أن بعض الناس يعيشون في أماكن بعيدة عن النيل ولا يروه، لكن النيل متأصل في ثقافته ووجدانه ويعيش من أجله، وترى حبات الرمال التي يراق عليها الدم لا نفرط فيها ونفديها بأرواحنا، مردفا حب الأوطان فطرة فطر الله الإنسان عليها.

اقرا ايضا

خاص.. مصادر: الهتاف يعلو داخل الوفد لسحب التفويض من أبوشقة في إدارة شئون الحزب

كالديرون-مصطفى محمد-باختكور ضد الهلال-ياسمين عبدالعزيز-انت اطرق بابي الحلقة 10-المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 20 0-الأهلي ضد مصر المقاصة-باريس سان جيرمان-عمر مختار


إرسل لصديق