الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

” إبن النادي” رواية عشق بين الانجولي والأهلي

2020-09-22 15:43:25
جيلبرتو
جيلبرتو
هادي محمد

الكثير من الأجانب الذين إرتدوا قميص النادي الأهلي وترعرع داخل جدرانه، ولكن القليل من يضع بصماته داخل قلوب الجماهير الأهلاوية ويثبت حبه داخلهم، كأنه من ناشئين الأحمر، الأسطورة الأنجولية" فيلسبرتو سيباستياو "جيلبرتو"، أحد أنجح اللاعبين الأفارقة الذين سطروا لأنفسهم تاريخ عريق داخل جدران القلعة الحمراء، أسطورة أهلاوية إستطاعت جذب الملايين من الجماهير لعشقه، ورغم ابتعاد المسافات وحتى بعد الإعتزال يظل إسمه محفورا داخل قلوبهم، في عيد ميلاده ال38 نسرد سويا من هو "جيلبرتو"

. نشأته: ولد في أنجولا 21 سبتمبر 1982

. حياته الكروية: بدأ مسيرته الكروية مع نادي "بترو أتلتيكو الأنجولى" في 2001، وظل عام معه ثم انتقل إلى القلعة الحمراء عام 2002 وقضى 8 سنوات في تألق وحصد بطولات مع الأحمر، ثم أنهى مسيرته مع النادي الأهلي، ودعه عام 2010 بعدما أعلن حسام البدري وقتها استبعاده من الفريق، وفي حفل الوداع بكى بشده وأكد أن الأهلي دائما سيظل في قلبه ولن ينساه ولا ينسى أسعد اللحظات التي عاش بها داخل جدرانه، ليبدأ حياة إحترافية بعيدا عن المارد الأحمر.

مسيرته الإحترافية: انضم لنادي "ليرس البلچيكي"، ثم عن طريقه واصل حياته الإحترافية إلى "آيل ليماسول القبرصي"، ثم عاد إلى الدوري الأنجولي ليختم المسيرة التي لطالما شهدت الكثير من الإنجازات مع نادي "بيترو دي لواندا" الأنجولي

. بطولاته مع النادي الأهلي: شارك مع القلعة الحمراء فى 280 مباراة، أحرز 6 أهداف، حصد معه21 بطولة، 6 بطولة الدوري المصري الممتاز، 3 بطولة دوري أبطال أفريقيا، 4 بطولة سوبر أفريقي، 5 بطولة سوبر مصري، 3 بطولة كأس مصر، كما شارك في إنجاز الأهلي العالمي بالتتويج ببرونزية مونديال الأندية. مع المنتخب الأنجولي: كان من أهم اللاعبين فى منتخب بلاده منذ 2002، وفي كأس الأمم الأفريقية 2008 في غانا، و2010 فى أنجولا.

إعتزاله: ودع المستطيل الأخضر عام 2015. من المواقف التي لا تنسى للأنجولي عندما شارك مع منتخب بلاده وأصيب عام 2006 في وتر أكيلس، رفض تحمل النادي الأهلي تكاليف علاجه وطالب المنتخب بسداد تكاليف إصابته للنادي الأهلي قبل الإنضمام مرة أخرى إلى المنتخب

. وهنأ الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، النجم الأنجولي بعيد ميلاده، وغرد عبر حسابه الرسمى "تويتر"اقرأ أيضاً: الأهلي يبلغ" عمار حمدي" بعودته فيديو لأفضل لمسات جيبلبرتو مع القلعة الحمراء، " عيد ميلاد سعيد لساحر الجبهة اليسرى، لاعب منتخب أنجولا والنادي الأهلي السابق، جيلبرتو".


إرسل لصديق