الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

فـن

الازهر الشريف : لايجوز سماع ”رفقا”لاصالة

2020-09-23 12:27:37
اصالة
اصالة
سارة بدران

رد الأزهر الشريف على الجدل المثار مؤخرا حول أحدث أغنيات أصالة "رفقا" التي اتهمها الكثيرون باقتباس كلمات من الحديث النبوي "استوصوا خيرا بالنساء".

دعا مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف إلى عدم الاستماع أو الترويج لأي أغنية تتضمن اقتباسا من أحاديث النبي نظرا لأن هذا الأمر أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء الأغانى ويلتصق بها من أمور تتنافى وجلال النبوة

نصح المسلمين بعدم سماعها أو الترويج لها

"البحوث_الإسلامية": الاقتباس من حديث_النبي ليصبح جزءًا من أغنية غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء

تابع مجمع_البحوث_الإسلامية بالأزهر الشريف ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي -صلى الله عليه وسلم-.

وأكد المجمع في تعليقه على هذا الأمر، أن الاقتباس من الحديث النبوي أو جملة منه ليصبح جزءًا من أغنية، أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء -عليهم أفضل الصلاة والسلام- ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء "الأغاني" ويلتصق بها من أمور تتنافي وجلال النبوة.

وأوضح المجمع أنه انطلاقًا من واجب النصيحة لله ورسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم، فإن مجمع البحوث الإسلامية، ينصح المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها، وعليهم أن يعلموا أنهم مأمورون بتوقير هذا النبي العظيم –صلى الله عليه وسلم– وإعزازه، وإعلاء قدره ومقامه والبُعد بأحاديثه الشريفة عن ساحات التسلية واللهو.

أقرأ أيضا..محمد رمضان يفاجئ جمهوره بصورة جديدة من إحدى حفلاته بدبى

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة_وولفر هابتون ضد مان سيتى_استون فيلا ضد شيفيلد يونايتد_حكايات بنات الجزء الخامس_التعاون السعودى_البنك الاهلى المصرى_شهادات البنك الاهلى_بيراميدز_موعد مباراة الزمالك_الاسماعيلى


إرسل لصديق