الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

وزارة الاتصالات تطلق مبادرة ”بُناة مصر الرقمية”

2020-09-23 12:32:48
بناة مصر الرقمية
بناة مصر الرقمية
مروة بدران

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة "بُناة مصر الرقمية" والتي تم الإعلان عنها خلال افتتاح رئيس الجمهورية لعدد من المنشآت التعليمية في سبتمبر 2020.

والمبادرة هي منحة مجانية تهدف إلى بناء كوادر تقنية عالية التخصص وتنمية القدرات الإبداعية للشباب المصري، وتنفَذ بالتعاون مع عدد من الجامعات الدولية المتخصصة في المجالات التقنية الحديثة وشركات عالمية عاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو تنمية المهارات القيادية أو اللغوية.

وتتضمن أهداف المبادرة بناء القدرات في روافد التطبيقات التكنولوجية الحديثة عالية القيمة، تطوير مهارات خريجي الجامعات ليكونوا رواد في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توفير بيئة محفزة على الإبداع والتميز، بناء الشخصية من خلال أنشطة ثقافية ورياضية واجتماعية.

وتستهدف المبادرة تدريب 1000 متدرب سنويًا من خريجي كليات الهندسة وعلوم الحاسب، الحاصلين على شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسبات أو هندسة الإلكترونيات والاتصالات أو الحاسبات والمعلومات أو علوم الحاسب الآلي.

ويشمل التدريب أربعة تخصصات أساسية، هي علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، علم الروبوتات والأتمتة، الفنون الرقمية، كما تشمل المبادرة التدريب على مهارات القيادة والإدارة ومهارات اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مجموعة من مهارات العمل الجماعي والفعاليات.

ويقوم المتدربون بدراسة المواد المتخصصة لمدة ثمانية أشهر ثم تنفيذ مشروع تخرج لمدة أربعة أشهر. وفي نهاية فترة التدريب، يحصل المتدربون على درجة الماجيستير المهني في إحدى المجالات التقنية للمبادرة والتي تقوم بمنحها إحدى الجامعات الشريكة، بالإضافة إلى شهادات عملية معتمدة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وشهادات عالمية في مجال المهارات القيادية والإدارية وأيضًا شهادة عالمية في مهارات اللغة الإنجليزية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع المبادرة https://www.debi.gov.eg/ أو الاتصال على رقم 153888.

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمه

مانشستر يونايتد_ايهاب جلال_الزمالك ضد طنطا_نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020_Zamalek_دانا جبر_مصروفات المدارس_يوسف عيد_ريلمى C15_باتريس كاتيرون


إرسل لصديق