الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

متابعة تنفيذ الأعمال ومشروعات الصرف بقرية البسلقون بكفر الدوار وتفعيل مبادرة ”حقك تنظمي” لتقديم مزيد من الخدمات الطبية للمواطنين بالبحيرة

2020-09-23 22:06:58
مبادرة ”حقك تنظمي”           الخدمات الطبية
مبادرة ”حقك تنظمي” الخدمات الطبية
محمد الشناوى

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بمتابعة مستوى الأعمال والمشروعات، وبتكليفات من أحمد علي مرزوق رئيس مركز ومدينة كفر الدوار واصلت الوحدة القروية بالبسلقون، استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، وسط إقبال متزايد من المواطنين.

كما تابع محمود عبد الفضيل رئيس القرية، نسبة تنفيذ الأعمال والمشروعات المنفذة بنطاق القرية، للتأكد من عملها دون وجود معوقات.

حيث تابع أعمال الصرف الصحي بقرية البسلقون، وكذلك أعمال إنشاء محطة الصرف الصحي بالقرية، فضلاً عن معاينة خط مسار الصرف الصحي داخل الكتلة السكنية، فيما التقى بالقائمين على الأعمال لتذليل العقبات. ك

ما التقى "رئيس القرية" بعدد من المواطنين، حيث استمع لمشكلاتهم للعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، وحثهم على ضرورة الاستفادة من الفترة المتبقية العمل بقانون التصالح في مخالفات البناء، والتي تنتهي نهاية الشهر الجاري.

وفى سياق اخر واصلت الحملة القومية لتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي" فعالياتها لليوم الرابع على التوالي، من خلال ٤٩ نقطة خدمة، تتنوع ما بين "مستشفيات مركزي وحميات، رعايات أمومة وطفولة، مكاتب صحة، عيادات حي، ووحدات صحية"، بالإضافة إلى عيادتين متنقلتين لتوصيل الخدمة للأماكن التي لا يوجد بها نقاط ثابتة. وتهدف المبادرة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المستهدفات بالخدمة، واللاتي يُمثلن نحو ١٧% من السكان

وذلك من خلال توقيع الكشف عليهن وحصولهن على وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، بجانب خدمات التوعية التي تقدمها المبادرة عن طريق عقد عدد من الندوات لتعريف السيدات بالمبادرة وتوعيتهن بسُبل الحفاظ على صحة المرأة والأسرة، بالإضافة إلى إقامة معرض للمشغولات اليدوية والحرفية تُعرض فيه المشغولات اليدويه والحرفية لرائدات نوادي المرأة بالوحدات التابعة للإدارة.

من جانبه تابع مرزوق فعاليات الحملة والخدمات التي تقدمها، فيما وجه بتضافر الجهود بالتعاون مع الإدارة الصحية بكفر الدوار، لإنجاح المبادرة وضمان وصول الخدمات للمناطق النائية وتذليل كافة العقبات التي من شأنها أن تؤثر على نجاح المبادرة.

اقرا ايضا

محافظ البحيرة يشدد على الإهتمام بعقد ندوات التوعية بشبراخيت


إرسل لصديق