الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

وزيرة التجارة: الرئيس أعطى توجيهات بتسوية دعم المصدرين خلال 6 أشهر

2020-09-24 18:56:06
مادونا شوقي

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطي توجيهات للحكومة بسرعة الانتهاء من تسوية دعم المصدرين خلال أقل من 6 أشهر، مشيرة إلي أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اجتمع مؤخرًا مع محافظ البنك المركزي ووزير المالية وعدد من البنوك الوطنية من أجل توفير الدعم للمصدرين.

وأشارت خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال عبر الفيديو كونفرانس اليوم الخميس، إلي أن نسب صرف المساندة التصديرية في الفترة الماضية من جائحة كورونا زادت من 10% إلي 30% من إجمالي الدعم فيما بلغ اجمالي ما تم صرفه 5 ملايين جنيه.

وقالت نيفين جامع إن الوزارة تدرس حاليا وضع آليات جديدة للمساندة التصديرية من خلال حوافز غير نقدية لبعض القطاعات ومنها دعم الشحن والاشتراك في المعارض الرقمية ومنصات الترويج للصادرات في مصر والخارج.

وأضافت أن ملف الصادرات من أكثر الملفات التي تدعمها الدولة حاليًا نظرًا لأهميتها في توفير النقد الاجنبي من خلال تنفيذ رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي بالوصول إلي حجم صادرات 100 مليار دولار.

وأشارت إلى أن الوزارة عقدت اجتماعات مع 13 مجلسا تصديريا بجانب تكليف مكاتب التمثيل التجاري بالخارج بتوفير فرص تسويقية وتصديرية والتواصل مع المجتمع الصناعي المحلي لدفع الصادرات.


إرسل لصديق