الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

ورش فنية متعددة لأطفال أسوان بقصر ثقافة الطفل

2020-09-27 21:51:20
دينا السعيد

استقبل قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي مساء أمس أطفال مشروع أهل مصر "الدمج الثقافي" الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة لأطفال القاهرة ومحافظة اسوان من "أسوان، نصر النوبة، ابوسمبل السياحى، الرديسية، دراو" عقب جولتهم الصباحية بأهرامات الجيزة.

شهدت الفقرة المسائية بالقصر عدد من الأنشطة الفنية والثقافية بدأت بالسلام الجمهورى وتحية العلم والنشيد الوطني، ولقاء توعوى لكيفية إتخاذ الإجراءات الاحترازية لسلامة الاطفال وحماية من حولهم من الإصابة بفيروس كورونا، تلاه تقسيم الأطفال على الورش الفنية والثقافية المختلفة وفقا لميول وقدرات كل منهم، ومن وحى الزيارة الصباحية لأهرامات الجيزة، نظمت شيرين عبد المولى حوار مع الأطفال بعنوان حكاية مصر التى تضم العديد من "أمجاد عصر الاسرات ".

وفى مجال الفنون أقيمت العديد من الورش الفنية حيث نفذت الفنانة غادة عبد النبى ورشة جلد لعمل مشغولات واكسسوارات من الجلد، بالإضافة إلي ورشة تصنيع أباجورة نحاس تدريب الفنان مصطفى إسماعيل، كما عقدت ورشة حياكة لتصميم وطباعة ملابس من قماش الكتان وتعليم الأطفال كيفية قص الباترون وأخذ المقاسات بمشاركة نجوى عبد العزيز، إلى جانب ورشة فنية للفنانة أميرة سعد لتكوين فريق من الأطفال لتدريبهم على تجربة المسرح الأسود، ومناقشة أحداث العرض وتصميم شخصياته والبدء فى تصنيع العرائس لإنتاج عمل فني يعرض في ختام الأسبوع.

نفذت الفنانة كريمة الديب ورشة فنون تشكيلية للطباعة والبدء فى خطواتها لرسم تصميمات نوبية على ورق كلك تصلح للطباعة بعد تفريغها لتبدو ثنائية الأبعاد، بينما أقيمت ورشة مشغولات فنيه لعمل مجسمات من الخرز بمشاركة منى عبد الوهاب.

بدأ الفنان عمرو حمزة اختيار فريق العمل المشارك بورشة الفنون المسرحية بإجراء اختبار الممثل واختيار النص المناسب للعرض، وأوضح خطوات استعراضات العرض .

وفى الجانب الثقافي والمهارات الابداعية نفذت الكاتبة نجلاء علام لقاء ادبيا مع الأطفال عن فن كتابة القصة القصيرة.


إرسل لصديق