الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

”العدد الورقي”.. اولياء الأمور لوزير التعليم: ”نظرة إلي الفقراء”

2020-09-29 17:13:54
أميرة السمان

لماذا يكره وزير التعليم الفقراء؟ خبراء تربوين يجيبون
مغيث: 3000 جنيه فى ساعتين؟ فقط من "جيوب أولياء الأمور"

عقب إصدار قرار المصروفات المدرسية من مرحلة رياض الأطفال حتي الشهادة الثانوية كل علي درجته العلمية بمبلغ يحدد حسب الطالب العادي او الأيتام او أبناء العاملين بالتعليم "المعلمين".
وقال الدكتور كمال مغيث الخبير التربوي، لا أعرف مامعنى أن يأتى وزير التعليم ليقسم على دستور ينص على أن التعليم مجانى فى مؤسسات الدولة؟ ثم يعلن "بالمفتشر" أن "اللي مامعهوش مايلزموش"والأنكى والأدهى أنه يدير مدارس تضم 23 مليون تلميذ أكثر من نصف أسرهم تحت خط الفقر ثم لا يسع لتطوير تلك المدارس ولا زيادة ميزانيتها كما سعى مختلف وزراء التعليم منذ مصطفى مختار زمن محمد على حتى سلفه محب الرافعى.
وأضاف "مغيث" أن الوزير جاء للتملص من مسئوليته ومسئولية الدولة ويعلن عن مجموعات التقوية فى المدارس ويعلن أسعار تلك المجموعات والتى تبدأ من 80 جنيها للحصة الواحدة وتنتهى بـ15 جنيه للحصة.
وأشار "الخبير التربوي" بالفعل ينبغى أن يشعر الإنسان بالذهول، فقد اعتدنا أن تكون قيمة تلك المجموعات بالشهر وليس بالحصة، ولو أخذنا متوسط نحو 50 جنيها فى اربع مواد فى حصتين فقط يعنى 400 جنيه فى الأسبوع اى 1600 جنيه فى الشهر للتلميذ الواحد، متابعا أن هناك من يدفع لابنه 50 جنيه فى الحصة فى الدرس الخصوصى؟.
وتابع "مغيث" ما معنى ان يفخر وزير التعليم بأن المعلم ممكن "يطَلّع" 3000 جنيه فى ساعتين؟ فقط من "جيوب أولياء الأمور".
وتسائل "الخبير التربوي" كيف فاته أن الـ80 جنيه التي سيدفعها الطالب فى الحصة الواحدة فى المدرسة ستجعل معلمى السناتر والدرس الخصوصى تطلب 300 جنيه فى حصتهم مرددا "احنا فى كارثة" وذلك حسب تعبيره.
ومن جانبهم قالت أحد أولياء الامور ان لديها مراحل تعليمية مختلفة ومن أين تأتي بتلك المصروفات لابنائها، مؤكدة أنها كانت تتمنى أن تكون تلك القرارات إشاعة مروجة من البعض، ولكنها حقيقة وستستمر.
وتسائل البعض بأنه تعليم حكومي مجاني كيف لنا أن ندفع تمن شيء من حقنا عاصرناه منذ عقود كثيرة مرددة "حق من حقوق أبنائنا".
وتسائل الكثير هل هذا إلغاء لمجانية التعليم في مصر عقب ممارسته لفترة أكثر من 60 عاما .

اقرا ايضا

حنان الحكيم تتعاقد على تقديم برنامج "فاشون ومرايا"

مروة حسن-ليدز يونايتد-عبد الفتاح السيسي-ميلان-Google-الزمالك-روما ضد يوفنتوس-العمالة الغير منتظمة-بايرن ميونيخ-اتليتكو مدريد


إرسل لصديق