الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

محمد عز العرب: وفاة أمير الكويت خسارة مصرية وعربية وإسلامية وإنسانية

2020-09-29 19:16:03
أميرة السمان

قال الدكتور محمد عز العرب، الخبير في الشئون العربية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يمثل خسارة مصرية وعربية وإسلامية وإنسانية.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمير الكويت الراحل سبق وأن تقلد العديد من المناصب وشغل منصب وزارة الخارجية قرابة 4 عقود حتى أصبح عميد الدبلوماسية العربية .
ولفت إلى أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح كان يمثل خيار السلام في الأزمة بين قطر ودول المقاطعة منذ العام مقاطعة البحرين والسعودية والإمارات ومصر لقطر .
وأكد الدكتور محمد عز العرب، الخبير في الشئون العربية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن دور الشيخ صباح داخل الكويت وخارجة اتسم بالإنسانية حتى أطلقت عليه الأمم المتحدة أمير الإنسانية ليصبح بذلك أمير الدبلوماسية والإنسانية.
وأردف الدكتور محمد عز العرب، الخبير في الشئون العربية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن هناك تقدير كويتي لما قامت به مصر في مراحل تاريخية مختلفة .

اقرا ايضا

حنان الحكيم تتعاقد على تقديم برنامج "فاشون ومرايا"

بوابة الحكومة المصرية_ليلى علوى_بهجت صابر_Bank misr_ليفربول ضد آرسنال_عارفة عبد الرسول_Tansik_تقليل الإغتراب_تنسيق الازهر2020_تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة 2020


إرسل لصديق